محمد فرحات: المؤتمر الاقتصادى يسير على نفس فلسفة الحوار الوطنى

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 08:25 م
محمد فرحات: المؤتمر الاقتصادى يسير على نفس فلسفة الحوار الوطنى محمد فايز فرحات
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد فايز فرحات عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه منذ بداية جائحة كورونا والاقتصاد العالمى يعيش أزمة غير مسبوقة، لافتا إلى أن العالم لم يكن لديه خبرة للتعامل مع هذه الأزمة، وخطورتها التى لحقت باقتصادات العالم.
 
وذكر الدكتور محمد فايز، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن أزمة كورونا طالت جميع الاقتصادات ولم تميز بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة والنامية أو الفقيرة، ثم جاءت الحرب الروسية الأوكرانية، والتى وضعت الاقتصادات الناشئة أمام تحدى كبير، للتعامل مع هذا النوع من التحديات وتقليل آثارها عليها، مؤكدا أن الوضع الاقتصادى فى مصر أفضل بكثير من اقتصادات أوروبا.
 
وأوضح أن أجندة "المؤتمر الاقتصادى .. مصر 2022"  والذى ينطلق الأحد المقبل، تحتوى على فلسفة للتعامل مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتعزيز قدرات الاقتصاد المصرى عن طريق توفير البيئة المناسبة لتعزيز قدرات نمو الاقتصاد، فضلا عن تعزيز دور القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوفير المناخ لانطلاق اقتصادى أوسع.
 
وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى إلى أن "المؤتمر الاقتصادى ..مصر 2022" يضم حوار بين الحكومة والمستثمرين ورجال الأعمال، وهى نفس فلسفة الحوار الوطنى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة