تقلبات خريفية مفاجئة تضرب الإسكندرية.. انخفاض درجات الحرارة وتجدد هطول الأمطار على مناطق متفرقة.. "الصرف الصحى" تعلن عودة رفع حالة الطوارئ.. وتؤكد: عدم تجمع المياه بالشوارع.. وتوقعات باستمرار الموجة حتى الإثنين

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 06:00 م
تقلبات خريفية مفاجئة تضرب الإسكندرية.. انخفاض درجات الحرارة وتجدد هطول الأمطار على مناطق متفرقة.. "الصرف الصحى" تعلن عودة رفع حالة الطوارئ.. وتؤكد: عدم تجمع المياه بالشوارع.. وتوقعات باستمرار الموجة حتى الإثنين تقلبات خريفية حادة وانخفاض درجات الحرارة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، تقلبات خريفية حادة مع انخفاض درجات الحرارة بالإسكندرية وتجدد هطول الأمطار، وشهدت المحافظة هطول أمطار خفيفة، زادت شدتها لمتوسطة على بعض مناطق محافظة الإسكندرية، وهى أحياء غرب والعامرية والجمرك والمنتزه، وذلك بشكل مفاجئ، انتهت موجة التقلبات الجوية فى منخفض البحر المتوسط أمس، وشهدت الإسكندرية طقسا خريفيا معتدلا مع سطوع الشمس وتوقف الأمطار، يأتى ذلك فيما أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع درجة الإستعداد لمواجهة التقلبات الجوية الخريفية، وأكدت عدم تجمعات المياه بالشوارع، وأن الأمطار لم تؤثر على حركة المرور.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تلك الموجة حتى يوم الإثنين المقبل، وأشارت إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال محافظة البحر الأحمر، مع استمرار سقوط الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء.

وتعرضت محافظة الإسكندرية إلى منخفض البحر المتوسط، والذى ضرب الإسكندرية لمدة 5 أيام متتالية، وسط تقلبات خريفية حادة ما بين سطوع الشمس و بين الأمطار الغزيرة يفرق بينهما دقائق، مع ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ ثم الانخفاض المتتالى للحرارة، و تعرض المحافظة لرياح شديدة تصل سرعتها إلى نحو 50 كم فى الساعة وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية انتهاء الموجة يوم الخميس .

 وبدأت موجة التقلبات الجوية يوم السبت الماضى،وخلال بداية اقتراب منخفض البحر المتوسط تعرضت الإسكندرية لارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة حيث سجلت الإسكندرية يوم السبت الماضى 29 درجة فى العظمى و المحسوس 30 درجة و 24 درجة فى الصغرى ،و لم تتعرض الإسكندرية لهطول الأمطار فى اليوم الأول.

فى اليوم الثانى شهدت المحافظة انخفاض فى درجات الحرارة حيث سجلت الاسكندرية 27 فى العظمى و 22 فى الصغرى ،وبداية هطول الأمطار الغزيرة على شرق الإسكندرية عصرا ،مع تكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة التى غطت سماء الإسكندرية وسبقت هطول الأمطار الغزيرة .

ثم فى اليوم الثالث شهدت المحافظة هطول أمطار فجرا من الساعة الرابعة و حتى السادسة، ثم تجددت الأمطار على الإسكندرية فى الساعة الثالثة عصرا، ثم تعرضت المحافظة إلى نشاط كبير فى حركة الرياح و التى وصلت سرعتها إلى نحو 50 كم فى الساعة مما أدى إلى ارتفاع الأمواج و الذى حذرت منه هيئة الارصاد الجوية حيث يصل ارتفاع الامواج إلى 2.5 متر .

أما فى اليوم الرابع فقد هدأت حركة الرياح بعد تعرض المحافظة إلى هطول الأمطار الخفيفة و المتوسطة و الغزيرة أحيانا فى ظهر اليوم الرابع، و لم تتعرض المحافظة لأمطار خلال مساء اليوم الرابع مع انخفاض فى درجات الحرارة إلى 26 درجة فى العظمى و 20 درجة فى الصغرى ،فيما شهدت المحافظة هطول الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظة فى اليوم الخامس ،و غزيرة غربا .

وتركزت الأمطار طوال أيام المنخفض الجوى على مناطق العامرية و غرب و الطريق الصحراوى، و أحياء الجمرك ووسط وبعض مناطق حى شرق و بعض مناطق حى المنتزه، فيما شهدت مناطق أقصى شرق الإسكندرية هدوء مع سطوع الشمس وأمطار خفيفة أحيانا.

من جانبه، أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي،على أن الشركة استعدت للأمطار بناء على توقعات هيئة الأرصاد أمطار خفيفة إلى متوسطة .

وأكد على أن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية،قد استعدت بتمركز 122 سيارة و30 معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة للتعامل مع أى تجمعات لمياه الأمطار.

وناشدت الشركة المواطنين فى حالة وجود أى شكوى الإبلاغ على رقم الخط الساخن 175 من أى تليفون محمول، أو التواصل عن طريق صفحة الشركة عبر موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك.

الطريق-الصحراوى
الطريق-الصحراوى

 

امطا-الاسكندرية
امطا-الاسكندرية

 

امطار-الاسكندرية-اليوم
امطار-الاسكندرية-اليوم

 

امطار-على-مناطق-متفرقة
امطار-على-مناطق-متفرقة

 

امطار-متفاوتة-الشدة
امطار-متفاوتة-الشدة

 

تجدد-الامطار-على-الاسكندرية
تجدد-الامطار-على-الاسكندرية

 

سماء-ملبدة-بالغيوم
سماء-ملبدة-بالغيوم

 

هطول-امطار-مفاجئة
هطول-امطار-مفاجئة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة