بشائر الموسم السياحى الشتوى تظهر فى الزيارات المبهرة بمعابد الأقصر.. إقبال كبير من الأفواج حول العالم على زيارة معابد الكرنك والأقصر والبر الغربى.. وزيادة رحلات البالون الطائر يومياً مع تحسن حالة الطقس.. صور

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 05:00 ص
بشائر الموسم السياحى الشتوى تظهر فى الزيارات المبهرة بمعابد الأقصر.. إقبال كبير من الأفواج حول العالم على زيارة معابد الكرنك والأقصر والبر الغربى.. وزيادة رحلات البالون الطائر يومياً مع تحسن حالة الطقس.. صور الموسم السياحى الشتوى يبدأ بقوة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجنة تسويق السياحة الثقافية: حجوزات مبشرة بالفنادق الثابتة والعائمة وتوقعات بزيادة السياحة الآسيوية

 

بدأت بشائر الموسم السياحى الشتوى فى الظهور مبكراً بمحافظة الأقصر، وذلك مع الأسابيع الأولى من شهر أكتوبر الجارى، حيث تشهد محافظة الأقصر، فى تلك الأيام حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج السياحية من حول العالم، وذلك مع بدء ظهور نسمات الموسم السياحى الشتوى وتحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، بما يساهم فى زيادة أعداد الزائرين للمعابد طوال اليوم، حيث يزور السياح المعابد الفرعونية بالكرنك ومعبد الأقصر ومعابد حتشبسوت والرمسيوم ومقابر وادى الملوك والملكات بالبر الغربي.

 

وفي هذا الصدد يقول محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أنه تشهد المحافظة حجوزات مبشرة بالفنادق الثابتة والعائمة قبل دخول الموسم السياحي الجديد، والتى من المقرر أن تتخطى أرقام السنوات الماضية بصورة كبيرة، حيث أنه يجرى حالياً تجهيز كافة المتطلبات لخدمة الأفواج السياحية بصورة مميزة خلال تواجدهم بالأقصر.

الأفواج-السياحية-خلال-زيارة-معابد-الكرنك-بالأقصر
الأفواج-السياحية-خلال-زيارة-معابد-الكرنك-بالأقصر

 

ويضيف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية لـ"اليوم السابع"، أن الأقصر وأسوان على موعد مع موسم سياحي شتوي جيد للغاية هذا العام، حيث أنه تتصدر الأقصر بجانب محافظة أسوان الحجوزات للموسم الشتوى مع زيادة إقبال السائحين من حول العالم على البحث عن سياحة التدفئة فى ظل الظروف الحالية، وتعتبر الأقصر وأسوان أنسب تلك المدن لاستقبال السياح من الدول الأوروبية المختلفة، مؤكداً على أنه يجرى الاستعداد على قدم وساق فى كافة المناطق التى تخدم الأفواج السياحية خلال الموسم الجديد.

وأكد الخبير السياحى محمد عثمان، أنه من المتوقع زيادة السياحة القادمة من آسيا خلال الفترة المقبلة، وذلك مع عودة شركة الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلات إلى مطار الأقصر بعد توقف 9 سنوات، بما يساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة من دول جنوب شرق آسيا وهى دول اليابان والهند والصين وكوريا الجنوبية خلال الأشهر المقبلة، حيث أن الخطوط القطرية تساهم فى نقل أكثر من 50% من السياح اليابانيين بجانب 48% من السياح الكوريين.

فيما وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مسئولي المحافظة بمتابعة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم السياحي الجديد مع دخول شهر أكتوبر الجارى، وتشهد تلك الفترة ارتفاع فى أعداد السائحين الأجانب الذين يزورون محافظة عبر الرحلات اليومية البرية الوافدة من الغردقة، موضحاً أن الأقصر تستضيف خلال الموسم السياحي الشتوي أكثر من 60 مؤتمر من كافة التخصصات وذلك خلال الفترة من أكتوبر الجارى وحتى نهاية شهر أبريل 2023، حيث أن تلك المؤتمرات تجعل من الأقصر واحدة من أهم المدن بمنطقة الشرق الأوسط التي تنظم سياحة الحوافز والمؤتمرات .

الأفواج-السياحية-داخل-قاعة-الانتظار-بالكرنك
الأفواج-السياحية-داخل-قاعة-الانتظار-بالكرنك

 

ويقول محافظ الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه تم مؤخراً البحث مع غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار، عدد من الملفات التي تساهم في تحفيز الحركة السياحية الوافدة للمحافظة وذلك في إطار الاستعداد للموسم السياحي الشتوي، حيث تقرر إيفاد الوزارة المزيد من اللجان للتفتيش والمرور على المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظة، للتأكد من مدى التزامها باشتراطات السلامة الصحية ومستوى جودة الخدمات المقدمة بها، بالإضافة إلى الإستمرار في أعمال إعادة تقييم المنشآت الفندقية بالمحافظة وفقًا لمعايير التصنيف الجديدة (HC)، كما تم التأكيد على استمرار الوزارة في تقنين أوضاع الذهبيات النيلية وضمها تحت إشراف الوزارة.

ومن جانبه يقول صلاح الماسخ مدير بمعابد الكرنك، أنه تشهد المعالم الآثرية بالأقصر حالة من الإقبال الكبير من الأفواج السياحية من حول العالم، عقب حفل طريق الكباش العالمى والذي أبهر الجميع، حيث يزور السياح معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد الملكة حتشبسوت، وتوافدت الأفواج السياحية للاستمتاع بسحر الحضارة المصرية القديمة فى الأقصر، والتي تشهد أكبر خطة للتطوير والمشروعات القومية لوزارة السياحة والآثار.

وأضاف مدير معابد الكرنك، لـ"اليوم السابع"، إن معبد الكرنك يعد أحد أكبر دور العبادة فى العالم بمساحة تفوق 247 فدانا للمجموعة الأثرية داخل المعبد الذي بني منذ أكثر من 2000 عام مضت، حيث إنه أعظم دور عبادة فرعونية ودينية فى العالم بأكمله، والذي كان اسمها بالمصرية القديمة "آمون رع سيجم نحت"، بمعنى "الإله آمون مستجيب الدعاء وقابل الصلوات"، مؤكداً على إن تلك الطفرة السياحية تأتي فى ظل نجاح وزارة السياحة والآثار فى المشروعات القومية الكبرى التى تجرى داخل الكرنك بأيد مصرية خالصة، وكذلك عشق السياح من حول العالم لزيارة الأقصر وأسوان فى موسم الشتاء للاستمتاع بالطقس الدافئ المميز لعاصمة السياحة العالمية.

وبشائر الموسم السياحى الشتوى المميزة لاحت فى سماء الأقصر، حيث أنه مع تحسن حالة الطقس والانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة وقرب قدوم الموسم السياحى الشتوى، تشهد محافظة الأقصر حالة من الإقبال الكبير على رحلات البالون الطائر للاستمتاع بسحر وجمال المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة بشريط نهر النيل من السماء، وذلك من قبل السياح من حول العالم.

وفى هذا الصدد تخرج فجراً فى غرب محافظة الأقصر، رحلات البالون والتى تقل على متنها عشرات السائحين من حول العالم، حيث يقول الكابتن طيار أحمد عبود ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بمصر، أنه مع قرب دخول فصل الشتاء، يتزايد الإقبال على رحلات البالون الطائر ويستمتع السائحون من حول العالم بأهم الرحلات السياحية التى تجذب الجميع فى البر الغربي بمحافظة الأقصر.

ويضيف ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بمصر، لـ"اليوم السابع"، أن رحلات البالون الطائر تساهم في إضفاء رحلة ساحرة للأفواج السياحية من حول العالم فى السماء والسحاب، وتجعلهم يستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر، مؤكداً على أنه تقدم عدد من الشركات السياحية خدمة البالون الطائر والبالغ عددها 16 شركة، وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصاً حسب حجم باسكت البالون، وتبدأ الرحلة بالتحرك فى سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل، وتبدأ المشاهد تتغير وتتبدل أسفلك من حقول ومناظر طبيعية على ضفة نهر النيل، ثم الجزر المنتشرة فى مياه النهر الخالد، الذى استمد منه الفراعنة عظمتهم، لتمر بمعبد الملكة حتشبسوت الكامن في قلب الجبل، مرورا بمعابد الرامسيوم وهابو وأمنحتب الثانى ومقابر وادى الملوك والملكات والنبلاء.

وأوضح أحمد عبود، أنه تعتبر رحلات البالون الطائر، من أهم رحلات المغامرة والأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة التي تشتهر بهذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، وجود مطار خاص بالبالون الطائر، مما أدى لتحويل الأقصر لواحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الثالث عالميا في ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر.

فيما يقول خالد سليمان أحد العاملين بقطاع البالون، أنه تبدأ المغامرة مع الأجانب فى تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التى يقيمون بها فى الرابعة ونصف فجراً، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الإنتقال المراكب النيلية للبر الغربي وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء فى قلب المراكب، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً.

ويضيف خالد سليمان لـ"اليوم السابع"، أنه تستعد الشركات فجراً للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى بعد أزمة كورونا، ويتم البدء فى الإقلاع للسماء وتصل الرحلات لارتفاع 650 متر بحوالى 2000 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة، موضحاً أنه يتم الاستمتاع بمعابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى.

 
 
الاقبال-السياحى-الكبير-فى-المعابد
الاقبال-السياحى-الكبير-فى-المعابد

 

السياح-داخل-معابد-الكرنك-بالأقصر
السياح-داخل-معابد-الكرنك-بالأقصر

 

السياح-يتوافدون-على-المعابد-يومياً
السياح-يتوافدون-على-المعابد-يومياً

 

جانب-من-الإقبال-الكبير-للسائحين-فى-معابد-الأقصر
جانب-من-الإقبال-الكبير-للسائحين-فى-معابد-الأقصر

 

جانب-من-زيارات-السائحين-على-معابد-الأقصر
جانب-من-زيارات-السائحين-على-معابد-الأقصر

 

حالة-من-التوافد-المميز-لسياح-العالم-بالأقصر
حالة-من-التوافد-المميز-لسياح-العالم-بالأقصر

 

فرحة-السياح-برحلات-البالون-بالاقصر
فرحة-السياح-برحلات-البالون-بالاقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة