المرور يبدأ غلق شارع الهرم مع إجراء تحويلات لإنشاء محطة مترو العريش.. فيديو

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 01:16 م
المرور يبدأ غلق شارع الهرم مع إجراء تحويلات لإنشاء محطة مترو العريش.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون السابع تغطية جديدة استعرض من خلالها  أهم  الأخبار، حيث أجرت إدارة المرور، تحويلات مرورية لحركة السيارات، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمحطة مترو أنفاق العريش، في شارع الهرم بالجيزة، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة المركبات لرصد أي حالات زحام للسيارات.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور ، وذلك تزامناً مع تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع محطة مترو أنفاق العريش بشارع الهرم "المرحلة الثانية" ضمن مشروع محطات مترو الأنفاق الخط الرابع، الأمر الذى يستلزم غلق كلى لـ(لشارع الهرم بداية من شارع أحمد عبد المحسن وتقاطعه مع شارع الهرم وحتى ما قبل تقاطع شارع سهل حمزة بمسافة ما يقرب من 70 مترا فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المنطقة الأثرية).. وذلك ابتدأ من اليوم الجمعة 21/10/2022 حتى انتهاء فترة الأعمال، وإجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالى:
 
حركة المركبات القادمة من شارع الهرم وترغب بإستكمال السير بشارع الهرم اتجاه مناطق المريوطية والمنطقة الأثرية يتم الدخول يميناً لشارع الشربينى "المطبعة" حتى تقاطعه مع شارع خالد أمين ثم الدخول يساراً  من شارع خالد أمين واستكمال السير وصولاً حتى تقاطعه مع شارع سهل حمزة، ثم الدخول يساراً بشارع حمزة وصولاً إلى شارع الهرم عقب تجاوز موقع الأعمال وصولاً إلى مناطق المريوطية والمنطقة الأثرية.
 
ومن جانبها، قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما استعرضت أيضا التغطية تأكيد وزارة التربية والتعليم  على تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

كما استعرضت أيضا التغطية من داخل وزارة التربية والتعليم، أن المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات وإنما هى نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق، وليست لقياس الكم المعرفي ويمكن للطالب الاستعانة بالكتاب أثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على أنها اختبارات تقليدية.

وتابعت الوزارة: "يتم تقييم الطلاب فى المهام الأدائية بشكل طبيعى دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس بل مهمة يقوم بعملها الطالب داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة، قائلة: "المعلم يشرح طبيعة المهمة والمنتج المتوقع منها ثم الحصة الأخرى يقوم التلميذ بتنفيذ المهمة ويقيم من خلال المعلم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة