الصحف العالمية: وزارة العدل الأمريكية تتهم رجلا بالتهديد بقتل بايدن بالجمرة الخبيثة.. استطلاع: 60% من البريطانيين يواجهون صعوبة فى سداد القروض والفواتير.. وهولندا تعدم 300 ألف دجاجة بعد تفشى أنفلونزا الطيور

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 02:10 م
الصحف العالمية: وزارة العدل الأمريكية تتهم رجلا بالتهديد بقتل بايدن بالجمرة الخبيثة.. استطلاع: 60% من البريطانيين يواجهون صعوبة فى سداد القروض والفواتير.. وهولندا تعدم 300 ألف دجاجة بعد تفشى أنفلونزا الطيور الرئيس الأمريكى جو بايدن
فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الصحف العالمية، اليوم الجمعة، عددا من القضايا الهامة، منها اتهام وزارة العدل الأمريكية لرجل بقتل الرئيس الأمريكى جو بايدن بالجمرة الخبيثة، وتفشى أنفلونزا الطيور في أوروبا وإعدام 300 ألف دجاجة في هولندا.

 

الصحف الامريكية

واشنطن بوست: ايلون ماسك يخطط للتخلي عن 75% من موظفي تويتر

 

قالت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن المقابلات والوثائق التي حصلت عليها ، أن إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس ، قال إنه سيقطع 75 في المائة من الموظفين في تويتر بعد الاستحواذ على المنصة.

أخبر ماسك المستثمرين المحتملين في صفقته لشراء منصة التواصل الاجتماعي أنه يخطط لتقليص عدد العاملين في الشركة من 7500 إلى حوالي 2000 ، وفقًا للصحيفة.

اشارت الصحيفة الى ان الإدارة الحالية لتويتر خططت لتخفيضات كبيرة في عدد موظفيها. قبل أن يبدأ ماسك عرض الاستحواذ حيث كانت تخطط لخفض الرواتب بمقدار 800 مليون دولار بما يسمح بتسريح 25% بحلول نهاية 2023 بالإضافة إلى إجراء تخفيضات كبيرة في بنيتها التحتية.

وافق ماسك على المضي في اتفاقيته البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن رفعت الشركة دعوى قضائية لإجباره على متابعة الصفقة ، التي اتفق عليها الطرفان في أبريل ، وسط محاولاته السابقة للتراجع.

وافق قاضٍ في ولاية ديلاوير على طلب ماسك بوقف المحاكمة بينه وبين تويتر بعد أن أعلن عن نيته المضي قدماً في اتفاقيته لشراء الشركة ، ومنح الأطراف حتى 28 أكتوبر لإغلاق الصفقة. إذا لم يتم إغلاقه بحلول ذلك التاريخ ، قالت إنها ستصدر موعدًا للمحاكمة في نوفمبر.

قال ماسك سابقًا إنه يخطط لتخفيف الإشراف على المحتوى على تويتر وأشار إلى أنه سيسمح لبعض الذين تمت إزالتهم من المنصة ، بما في ذلك الرئيس السابق ترامب ، بالعودة.

تضمنت دعوى قضائية تم الكشف عنها الأسبوع الماضي مزاعم من تويتر بأن ماسك يخضع لتحقيق فيدرالي بشأن سلوكه في محاولته للاستحواذ على الشركة.

قال محامو تويتر إن محامي ماسك رفضوا تسليم المستندات المتعلقة بدعوى الشركة ضد الملياردير ، مشيرين إلى "امتياز التحقيق" ومع ذلك ، عارض محامي ماسك مزاعم الشركة ، قائلاً بدلاً من ذلك إن المديرين التنفيذيين في Twitter يخضعون لتحقيق فيدرالي.

 

وزارة العدل الأمريكية تتهم رجلا بالتهديد بقتل بايدن بالجمرة الخبيثة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية ، أنه تم توجيه اتهام ضد رجل من ولاية بنسلفانيا بالتهديد بقتل الرئيس بايدن ، ورئيس اللجنة المعنية بالتحقيق في احداث اقتحام الكونجرس العام الماضي النائب بيني طومسون وقاضي في محكمة جزئية أمريكية.

وفقا لاكسيوس، يتهم المدعون روبرت مافريك فارجو بإرسال خطاب "يشير إلى" الجمرة الخبيثة "، ويحتوي على ما يبدو أنه مسحوق أبيض" إلى مكتب طومسون الأسبوع الماضي - قبل أيام من عقد الجلسة الختامية لجلسة استماع حول أعمال الشغب في الكونجرس الأمريكي.

ووفقًا لبيان وزارة العدل ، فإن الخطاب "أشار على وجه التحديد" إلى دور طومسون في اللجنة ، كما هدد عائلته والقاضي روبرت مارياني وورد فيها: "سأقتلك! سأجعلك تشعر ببقية آلامنا ومعاناتنا. لا يوجد مكان أو لا أحد يستطيع أن يبعدك عني. سأقتلك ومن تحبهم. أعدك بأنني سأبقى وعدي حتى يوم وفاتي ... قريباً ستواجه أنت وجو بايدن الموت بسبب الأخطاء التي ارتكبتها بحق الولايات المتحدة ".

حدد تحقيق أجرته شرطة الكابيتول الأمريكية (USCP) "أن المسحوق الأبيض المصاحب للتهديدات لا يشكل خطرًا مباشرًا على السلامة العامة" ، وفقًا لوزارة العدل.

ووجهت هيئة محلفين فيدرالية كبرى لائحة اتهام ضد فارجو البالغ من العمر 25 عامًا بتهمة تهديد رئيس الولايات المتحدة ، والاتصالات بين الولايات بتهديد والتأثير على مسؤول اتحادي بالتهديد، وإذا ثبتت إدانته ، فقد يواجه فارجو ما يصل إلى 25 عامًا في السجن.

تتصاعد التهديدات ضد المشرعين منذ سنوات. ولكن كانت هناك زيادة ملحوظة منذ اقتحام الكونجرس، واظهرت بيانات رسمية أن التهديدات الموجهة ضد أعضاء الكونجرس الذين حققت معهم شرطة الكابيتول الأمريكية قفزت بنسبة 144% بين العام الأول من ولاية ترامب والسنة الأولى من ولاية بايدن.

 

البنتاجون يسجل 519 حالة انتحار بين الضباط خلال عام.. 70% منهم بالأسلحة

 

كشف تقرير جديد من البنتاجون أن 519 من أفراد الخدمة الأمريكية ماتوا بالانتحار في عام 2021 ، وشملت الوفيات في العام الماضي أفراد الخدمة الفعلية والاحتياط والحرس الوطني، وفقا لشبكة سي ان ان.

قال السكرتير الصحفي للبنتاجون الجنرال بات رايدر خلال مؤتمر صحفي: "كل موت بالانتحار هو مأساة تؤثر على شعبنا ووحداتنا العسكرية واستعدادنا تظل الوزيرة ملتزمة بمعالجة حالات الانتحار داخل القوة وتحسين نوعية الحياة لأفراد الخدمة وعائلاتهم لتشمل معالجة وصمة العار باعتبارها عائقًا أمام الصحة".

وأظهرت البيانات أن أكبر انخفاض في حالات الانتحار بين أفراد الخدمة وقع بين أفراد الخدمة الفعلية. في عام 2021 ، توفي 328 من أفراد الخدمة الفعلية بالانتحار مقارنة بـ 384 من أفراد الخدمة الفعلية في عام 2020.

كان هناك انخفاض أقل بين أفراد خدمة الاحتياط والحرس الوطني، حيث توفي 74 فردًا احتياطيًا بالانتحار في عام 2021 مقارنة بـ 77 في عام 2020 وبحسب البيانات ، توفي 117 من أفراد الحرس الوطني بالانتحار عام 2021 مقارنة بـ 121 عام 2020.

وقال التقرير إن معظم أفراد الخدمة الذين ماتوا منتحرين كانوا من الشباب المجندين. كانت أكثر طرق الانتحار شيوعًا هي السلاح الناري ، حيث استخدم 70% من حالات الانتحار بين أفراد الخدمة واحدة.

في العام الماضي ، أعلن الرئيس جو بايدن عن استراتيجية عسكرية ومخضرمة لمنع الانتحار تتضمن تعزيز التخزين الآمن للأسلحة النارية وتحديد أفضل الممارسات لتجار الأسلحة النارية.

 

الصحف البريطانية:

جارديان تكشف تفاصيل انقسام "المحافظين" حول جونسون وسوناك لرئاسة وزراء بريطانيا

 

يسيطر احتمال عودة بوريس جونسون الى داونينج ستريت على الساحة البريطانية مع بدء مسابقة قيادة حزب المحافظين الثانية لهذا العام عقب استقالة ليز تراس امس بعد 45 يوم فقط في المنصب.

وفقا للجارديان، دعا أنصار جونسون رئيس الوزراء السابق للعودة من العطلة في جمهورية الدومينيكان والترشح مرة أخرى للحصول على فرصة ثانية لقيادة البلاد.

وتحتفظ العديد من المنافذ الإخبارية بإحصاءات مؤيدي جونسون ، حيث يشير مؤيدون "لم يكشف عن أسمائهم" إلى أن لديه ما يصل إلى 50 نائبا خلفه ، بينما وضع آخرون الرقم أقرب إلى 38.

صرح مؤسس موقع ConservativeHome ، تيم مونتجمري لراديو بي بي سي، يوم الجمعة أن جونسون يمكن أن يتلقى ما يصل إلى 140 ترشيحًا للترشح للقيادة - متجاوزًا عتبة 100 التي حددتها لجنة الحزب لعام 1922.

قال مونتجمري: "يتمتع بوريس جونسون بشعبية كبيرة بين أعضاء القاعدة الشعبية وريشي سوناك ، المنافس الرئيسي الآخر  أقل شعبية بكثير لا أريد أن أقدم أي تنبؤات في هذا العالم المجنون من السياسة في الوقت الحالي ، لكنني أعتقد أن عودة بوريس جونسون هي احتمال حقيقي للغاية."

وأصبح جاكوب ريس موج أول وزير في مجلس الوزراء يدعم جونسون علنًا. قام وزير الأعمال ، وهو من أشد الموالين لرئيس الوزراء السابق ، بتغريد رسم كتب عليه "أنا أدعم بوريس".

ولكن كما دعا العديد من أنصار جونسون إلى عودته ، فإن منتقديه قد عبروا عن مشاعرهم أيضًا، وقال النائب عن حزب المحافظين ، كريسبين بلانت ، إن جونسون لم يكن الشخص الذي أعاد سمعة حزب المحافظين ، حيث دعا المستشار السابق سوناك لتولي منصب الزعيم.

أعرب العديد من المحافظين عن دعمهم لسوناك خلفا لليز تراس ، قال الوزراء روبرت جينريك وكلير كوتينيو والنواب جاي أوبرمان وسيوبان بيلي وأنجيلا ريتشاردسون وروبن ووكر جميعًا إنهم يعتقدون أن سوناك هو الرجل المناسب للمنصب ، بعد أن أنهى المركز الثاني في مسابقة القيادة الصيفية.

 

استطلاع: 60% من البريطانيين يواجهون صعوبة في سداد القروض والفواتير

 

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية ان 8 ملايين شخص في المملكة المتحدة يعانوا لدفع فواتيرهم وسط ارتفاع معدلات التضخم التاريخية الى اعلى مستوى لها منذ 40 عام.

وفقا لمسح أجرته هيئة السلوك المالى (FCA)، فإن حوالي 7.8 مليون شخص يجدون "عبئًا ثقيلًا" لدفع فواتيرهم ، بزيادة قدرها 2.5 مليون شخص منذ عام 2020 حيث تكافح الاسر البريطانية الناس مع ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والوقود التي ارتفعت باستمرار في الأشهر الستة الماضية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الحرب في أوكرانيا.

وجدت هيئة السلوك المالي (FCA) ، التي تنظم الأعمال التجارية في المملكة المتحدة أن حوالي 24 في المائة ، أو واحد من كل أربعة بالغين يواجه ضغوطًا مالية أو قد يجدون أنفسهم يعانون من صعوبات إذا عانوا من صدمات مالية.

أظهر الاستطلاع أيضًا أن 4.2 مليون شخص قد فاتتهم بالفعل المواعيد النهائية لسداد الفواتير أو سداد القروض ، على الأقل ثلاثة من الأشهر الستة التي سبقت إجراء المسح بين فبراير ويونيو من هذا العام.

قال شيلدون ميلز ، المدير التنفيذي للمستهلك والمنافسة: "يُظهر بحثنا أن الناس في جميع أنحاء البلاد يكافحون لمواكبة فواتيرهم إذا كنت تواجه صعوبات مالية ، فلا داعي للكفاح بمفردك. هناك نصائح مجانية متاحة بشأن الديون ، وقد أخبرنا الشركات أنه يجب عليها العمل مع عملائها لحل أي مشاكل تتعلق بالدفع ".

أظهر الاستطلاع أن 60 في المائة من البالغين في جميع أنحاء المملكة المتحدة يقعون تحت "عبء ثقيل أو إلى حد ما عبء لمواكبة فواتيرهم" ، وهو ارتفاع بنحو 6 ملايين شخص منذ عام 2020.

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي أعلنت فيه رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس استقالتها يوم الخميس بعد ان واجهت خلال مسيرتها القصيرة اضطرابات سياسة واقتصادية هزت الأسواق المالية.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

ميلونى: تحالف يمين الوسط اقترح اسمى لتشكيل الحكومة الإيطالية الجديدة

 

قالت زعيمة حزب (إخوة إيطاليا) جورجا ميلوني صباح الجمعة، إن "تحالف يمين الوسط، اقترح على رئيس الجمهورية اسمي لتشكيل الحكومة الجديدة".

وقالت ميلوني للصحفيين، في نهاية المشاورات، توافق وفد يمين الوسط الذي التقى الرئيس سيرجو ماتاريلا، على الحاجة إلى تشكيل حكومة في أقصر وقت ممكن، نظرا للأزمات الملحة والمتعددة على المستويين الوطني والدولي".

وقالت ميلوني "نحن جاهزون ونريد المضي قدمًا في أسرع وقت ممكن لتشكيل الجهاز التنفيذي الجديد".

وقالت زعيمة (إخوة إيطاليا)، إن الاجتماع كان سريعا مع الرئيس ماتاريلا، واستغرق 11 دقيقة، لأن "الأفكار واضحة بما فيه الكفاية".

وبدأ الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، امس الخميس، مشاورات تستغرق يومين لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد الانتخابات العامة التي جرت في 25 سبتمبر الماضي.

ووصل رئيس مجلس الشيوخ إجناسيو لا روسا إلى مقر الرئاسة "قصر كويرينالي" للقاء الرئيس الإيطالى.

ويضم الائتلاف حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، وحزب "الرابطة" الشعبوي اليميني المتطرف بزعامة ماتيو سالفيني، وحزب "فورتسا إيطاليا" المحافظ بزعامة سيلفيو برلسكوني.

ويضطلع ماتاريلا بدور محوري، حيث سيختار رئيسا للوزراء ليقوم بتشكيل حكومة، حيث ينتظر على نطاق واسع أن تصبح ميلوني، رئيسة الحكومة بعدما قاد حزبها ائتلاف اليمين للفوز في الانتخابات.

وحال سارت المفاوضات بصورة جيدة، ربما تؤدي الحكومة اليمين الدستورية أمام ماتاريلا مطلع الأسبوع المقبل. وستكون ميلوني أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا.

الحصيلة تصل لـ6 ملايين طائر.. هولندا تعدم 300 ألف دجاجة بعد تفشي أنفلونزا الطيور

أعدمت السلطات الصحية الهولندية ، أمس الخميس ، حوالي 300 ألف دجاجة في أعقاب أكبر انتشار لأنفلونزا الطيور شديدة العدوى هذا العام ، قائلة إن الوباء المستمر حتى الآن قتل ما يقرب من ستة ملايين طائر.

وأفادت وكالة سلامة الغذاء الهولندية NVWA أن أحدث انتشار لفيروس H5 شديد العدوى أصاب مزرعة دجاج فى مقاطعة ليمبورج، حسبما نقلت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وقالت الرابطة "حظرنا على الفور نقل" جميع منتجات الدواجن ، مضيفة أن القرار يشمل البيض ولحوم الدواجن والسماد الطبيعي، حيث أن خمس مزارع دواجن أخرى في دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات "يجري اختبارها وستتم مراقبتها للكشف عن إنفلونزا الطيور خلال الأسبوعين المقبلين".

وقالت السلطات الهولندية إنها أعدمت نحو 5.8 مليون طائر ، بما في ذلك دجاج وديك رومي وطيور مائية ، في 98 موقعا في جميع أنحاء البلاد منذ اكتشاف السلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور لأول مرة في أكتوبر من العام الماضي.

وأعلن وزير الزراعة الهولندي ، بيت أديما ، الأسبوع الماضي في رسالة إلى البرلمان أن "هذا الوضع غير مستدام، فمن أجل الحيوانات ومزارع الدواجن والمجتمع يجب علينا تكثيف اسلوبنا في التعامل مع مرض انفلونزا الطيور.

وأشارت الصحيفة إلى أن هولندا  فرضت إبقاء جميع الطيور الداجنة في الداخل اعتبارًا من 5 أكتوبر في محاولة للحد من الفيروس.

ارتفاع أسعار الطيور في فرنسا بنسبة 51% في أقل من عام.. والبيض يرتفع للضعف

شهدت فرنسا هذا العام، ارتفاعا كبيرا في الأسعار، وخاصة في الطيور، التي ارتفعت أسعارها بنسبة 51% في أقل من عام، وذلك بسبب انتشار أنفلونزا الطيور، وأيضا ارتفاع أسعار الحبوب ونقص الإنتاج والاستيراد بعد حرب أوكرانيا.

كما شهدت أسعار البيض ارتفاعا كبيرا بأكثر من الضعف في فرنسا، بسبب ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة ونفص الإمدادات، وهو ما دفع شركات الأغذية إلى خفض الإنتاج او تغيير الوصفات، حسبما أكد المزارعون في فرنسا.

و كان من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج البيض العالمي، الذي بلغ 1.5 مليار في عام 2021 ، للمرة الأولى على الإطلاق هذا العام، بعد انخفاض بنسبة 4.6٪ في الولايات المتحدة ، وانخفاض بنسبة 3٪ في الاتحاد الأوروبي ، وانخفاض بنسبة 8٪. في فرنسا. ، أكبر منتج للبيض في الكتلة الاوروبية ، حسبما ذكرت مجموعة الصناعة الفرنسية CNPO.

وأشارت صحيفة "بيريوديكو دى اسبانيا"  الإسبانية إلى أن فرنسا شهدت أسوأ أزمة إنفلونزا الطيور على الإطلاق بين شهري نوفمبر ومايو الماضيين، حيث أعدمت السلطات الزراعية أكثر من 19 مليون طائر، لوقف سلالة إنفلونزا الطيور القاتلة، والتي انتشرت في مناطق تربية الدواجن الرئيسية في غرب فرنسا.

يذكر أن السلطات الفرنسية خففت القيود الخاصة بإنفلونزا الطيور، في يونيو الماضي بعد هدوء تفشي المرض، قبل زيادة فائقة في الحالات خلال موسم الصيف، والتي أثرت على أعداد كبيرة من الطيور البرية في المناطق الساحلية وكذلك بعض قطعان المزارع الداخلية، كما أبلغت دول أوروبية أخرى عن تجدد تفشي أنفلونزا الطيور منذ الصيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة