أحمد رفعت يبحث عن لقبه الأول مع الوحدة ضد الشارقة بنهائى كأس الإمارات

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 07:00 ص
أحمد رفعت يبحث عن لقبه الأول مع الوحدة ضد الشارقة بنهائى كأس الإمارات الوحدة الإماراتى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم فريق الوحدة الاماراتى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد رفعت بنظيره الشارقة، فى الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمعة على لقب كأس رئيس دولة الإمارات، فى النهائى المرتقب بين الفريقين على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الوحدة والشارقة في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات مساء اليوم الكثير من الندية والاثارة، حيث يسعى الوحدة إلى اللقب الثالث والثأر من الشارقة بينما يطمع ملك الامارات فى الفوز باللقب التاسع.

وحقق الشارقة لقب الكأس 8 مرات، في نسخ 1978–79 و1979–80 و1981–82 و1982–83 و1990–91 و1994–95 و1997–98 و2002–03. بينما حقق الوحدة لقب الكأس مرتين خلال موسمي 1999-00 و2016-17.

وتُوج الشارقة بآخر لقب له في الكأس عام 2003 على حساب الوحدة نفسه بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

وشهدت مسابقة كأس رئيس الدولة 9 مواجهات بين الفريقين، وفقا لاتحاد الكرة الإماراتي حيث فاز الشارقة في 3 مباريات، بينما انتصر الوحدة في 4 لقاءات، ، وحسم الملك مناسبتين بركلات الترجيح.

 وتعتبر أبرز المواجهات كانت في 2002-2003، في نهائي البطولة بمدينة زايد الرياضية، وانتهى الوقت الأصلي 1-1، ثم حسم الشارقة البطولة بركلات الترجيح، ليُتوج باللقب الثامن والأخير له حتى الآن.

من جهته شدد الإسباني مانويل خيمينيز مدرب الوحدة الإماراتي، على صعوبة مباراة فريقه المنتظرة ضد الشارقة في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات.

وقال خيمينيز خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "يعلم الجميع مدى أهمية اللقاء، إنها مواجهة تحمل الكثير من الطموح، ليست حدثا عاديا، ويجب أن نجعل جماهيرنا فخورة بنا".

وتحدث مدرب الوحدة عن الجناح المصري المتألق مؤخرا أحمد رفعت، وإمكانية فرض رقابة لصيقة عليه من المنافس، بقوله: "الفريق الخصم لديه أسلحته الدفاعية والهجومية ونحن نحلل ذلك، لكن من الأفضل أن نركز على فريقنا وما يجب أن نفعله للظهور بأفضل صورة، إنها بطولة مختلفة الآن، من خبرتي أرى أنها مواجهات مختلفة، علينا التفكير في أنفسنا، ونركز لكي نقدم أفضل ما لدينا، وأن نحترم الخصم".

من جانبه صرح الأرجنتيني سبيستيان تيجالي مهاجم الوحدة عن المباراة بقوله: "لدي شعور رائع، إنه أول نهائي بعد العديد من السنوات لي هنا، قاتل زملائي لمدة موسم كامل من أجل الوصول لهذه المناسبة، والآن نحن متحمسون للغاية وهدفنا الفوز باللقب".

وفي رد فعل طريف على سؤال بخصوص الشيء الذي يخشاه قبل المباراة، رد مهاجم الوحدة قائلا: "أخشى أن أخسر لأن عائلتي ستقتلني وقتها، الخوف من الخسارة هو أكثر شيء يسبب لي التوتر قبل أي نهائي، عملنا بجد وهذه الخطوة الأخيرة، لا أحد يتذكر الخاسر في المباراة النهائية".

وتحدث الرومانى كوزمين أولاريو مدرب الشارقة عن نجم الفريق وبرشلونة السابق بقوله : "لا أعرف الآن موقف بيانيتش، أو التشكيلة التي ستبدأ المباراة، بعد تدريب اليوم سأقرر كل شيء".

وأضاف مدرب الشارقة: "لدينا فكرة عن اللاعب الذي سيعوضه في حالة غيابه، إصابة بيانيتش غريبة نوعا ما، تخيلنا أنها عضلية ولكن اتضح أنها قريبة من العصب، اللاعب شارك في التدريبات يوم الأربعاء، ولكن إمكانية مشاركته غير مؤكدة".

وأتم بقوله: "هي مباراة نهائية، الكل يريد أن يلعب ويصنع الفارق، إنها النقطة الأهم، وتفاصيل صغيرة قد تحسم المواجهة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة