محافظ أسوان: المحافظة من أفضل المشاتي على مستوى العالم وحركة السياحة بدأت قبل موعدها

الخميس، 20 أكتوبر 2022 12:16 ص
محافظ أسوان: المحافظة من أفضل المشاتي على مستوى العالم وحركة السياحة بدأت قبل موعدها محافظ أسوان
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف عطية، محافظ أسوان، إن نسب مخالفات البناء في محافظة أسوان أقل من المحافظات الأخرى، كون أهالي أسوان منضبطين بشكل كبير، كما أن حركة السياحة هذا العام بدأت قبل موعدها بأكثر من شهر.
 
أضاف عطية، في لقاء عبر زووم، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، أن هناك خطة كاملة لتغيير البنية التحتية داخل أسوان، ويجرى تقديم خدمات كبيرة لكافة الأماكن السياحية، متابعا: "أسوان من أفضل المشاتي على مستوى العالم، وعرضت على رئيس الوزراء خطة كاملة لتطوير البنية التحتية لأسوان".
 
وتابع محافظ أسوان: "حركة السياحة هذا العام في محافظة أسوان بدأت قبل موعدها في فصل الشتاء، ونحن نستعد باحتفالية كبيرة ليوم 22 أكتوبر نظرا لمناسبة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني".
 
وقال محافظ الفيوم، أحمد الأنصاري، إن طلبات وأحلام المواطنين بالتمتع بخدمات الغاز الطبيعي والتليفونات والمياه والصرف الصحي، أصبحت واقعية في ضوء مبادرة حياة كريمة، التي ستحمل مشكلات عديدة كان يعاني منها الأهالي.
 
وطمأن محافظ الفيوم، في مداخلة متلفزة مع الإعلامي شريف عامر، أهالي قرية بهنس التي لم يدخلها التليفون الأرضي والإنترنت بأن الخدمة ستصلهم قريبا، مضيفا: "أرض الفيوم تتخللها شبكة ترع ومصارف في كل مكان ونتعامل بشكل دقيق مع كمية الأمطار التي تتدفق إلى المحافظة، لاسيما وأن الفيوم غير ممطرة والأمطار التي تسقط تكون في فترات قصيرة جدا".
 
وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن محافظة المنيا بها 1850 مدرسة وأكثر من مليون ونصف طالب، وتم الاستعداد بشكل كبير للعام الدراسي الحالي، وجرى تسليم كافة الكتب المدرسية بجميع المدارس بالمحافظة بنسبة 100%.
 
وتابع محافظ المنيا: "لدينا مجمعات استهلاكية على مستوى المحافظة كلها وبأسعار مناسبة، ونحن محافظة زراعية وزرعنا 250 ألف فدان قمح في الموسم الماضي، وحققنا 520 ألف طن قمح".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة