أكرم القصاص - علا الشافعي

فسحة حلوة بـ10 جنيهات بس.. "حديقة الحرية" متحف مفتوح بمحيط برج القاهرة ..فيديو

الخميس، 20 أكتوبر 2022 07:54 م
فسحة حلوة بـ10 جنيهات بس.. "حديقة الحرية" متحف مفتوح بمحيط برج القاهرة ..فيديو برنامج كده رضا
كتب - محمود رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر تليفزيون "اليوم السابع"، حلقة جديدة من برنامج "كده رضا" والتى يعدها ويقدمها الزميل محمود رضا الزاملى، وشملت الحلقة جولة حية في أروقة حديقة الحرية التي تقع في حى الزمالك والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا. 
 
ومع الدخول إلى حديقة الحرية سيمتزج سحر الطبيعة والمساحات الخضراء مع التاريخ وأبرز صانعيه، حيث تجد في وسط هذه الأشجار والورود الملونة تماثيل شامخة لأعلام الثقافة والفكر، فيحمل كل تمثال اسم صاحبه وبعض المعلومات عنه.
 
 
لذلك تعتبر حديقة الحرية متحف مفتوح وسط الخضرة على مساحة 30 ألف متر، لأنها تحتوى على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم، وتعتبر من الحدائق العريقة التي أنشائه في عهد إسماعيل باشا وهذا بناء على رغبته فى أن يجعل القاهرة جزء من أوروبا.
 
وتضم حديقة الحرية عدد من التماثيل لأبرز وأشهر الشخصيات في مصر والعالم ومن أشهرها تمثال أمير الشعراء "أحمد شوقي" وهو جالس وكأنه يكتب أحد أبيات الشعر، وتمثال الشهيد "عبد المنعم رياض" وهو واقف مرتديا البدلة العسكرية وفى أحد يديه المنظار، وتمثال الشاعر والملحن "آباى"، وكذلك تمثال شاعر النيل "حافظ إبراهيم "، ويوجد تمثال إبرز السياسيين في الهند الزعيم " مهاتما غاندى". 
 
وتفتح حديقة الحرية أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساءا، وتذكرة دخولها بـ10 جنيهات فقط لذلك تعتبر فسحة حلوة وعلى أد الأيد. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة