فخر بلدنا.. طبيب مصري يتولى رئاسة برنامج الزمالة السويسرية لجراحات الكتف والكوع

الخميس، 20 أكتوبر 2022 08:04 م
فخر بلدنا.. طبيب مصري يتولى رئاسة برنامج الزمالة السويسرية لجراحات الكتف والكوع الدكتورمحيى الدين طه مدير برنامج الزمالة السويسرية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصطحب الدكتورمحيى الدين طه، مدير برنامج الزمالة السويسرية لجراحات الكتف والكوع، الإعلامي أحمد فايق، في جولة داخل إحدى المستشفيات في مدينة بازل السويسرية، والأقسام المختلفة بها وآلية عملها، كما استعرض "طه" آلية استخدام الهولوجرام في جراحات العظام، وكيفية عمل مفصل مخصص للمريض من خلال هذه الخاصية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc": " من أشهر مشكلات الكتف، هي الأوتار المحيطة بالكتف، وهي ما تتحكم في حركة مفصل الكتف، وتبدأ في التآكل مع تقدم العمر، بالإضافة إلى الخشونة في المفاصل، بالإضافة إلى إصابات الملاعب في الرياضات المختلفة.

وقال: " إن يوم الأحد في سويسرا هو يوم الراحة، ولا يمكن أن تتم فيه كل أعمال، وقد يتدخل الأمن في بعض الأحيان حال حدوث أي إزعاج، وبالنسبة لغسيل الملابس، يكون للمنزل الواحد غسالة أو اثنين، ويكون هناك جدول لسكان المنزل للغسيل، والسبب في ذلك هو ترشيد الاستهلاك".

وتابع: "أهم ما يميز الحياة في سويسرا هي دقة التوقيت، فتجد كل الأمور تسير بتوقيتات، وكل يوم أسبوعيا يتم منع الطيران بعد الساعة 11 مساءا وحتى 6 مساءا، حتى لا يصاب السكان بالإزعاج، ولكي يعيشون في راحة".

وأضاف: "سويسرا بلد مصدر للجبن والساعات والشكولاتة، بالإضافة إلى الخدمات، وهذا البلد يقدم الخدمات بجودة عالية، لذلك فالعملة المحلية تحافظ على قيمتها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة