تعرف على طرق الوقاية من الأمراض الناتجة عن التقلبات الجوية.. فيديو

الخميس، 20 أكتوبر 2022 06:30 م
تعرف على طرق الوقاية من الأمراض الناتجة عن التقلبات الجوية.. فيديو جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة تناولت طرق الوقاية من الأمراض الناتجة عن التقلبات الجوية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

وقال الدكتور خالد عز الدين حسن استشاري الأمراض الصدرية بالمركز القومي للصدر والحساسية بإمبابة، وأن آليات الحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة خلال فترات التقلبات الجوية، والتى تضمنت الحصول علي لقاح فيروس كورونا والجرعات التنشيطية المتعلقة به لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، وكذلك الحصول على لقاح الإنفلونزا.

 

وشدد استشاري الامراض الصدرية على ضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة، وكذلك اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد، وأن تكون واقية من الرياح والماء، والتغيير المستمر للملابس المبللة، كالمعاطف والقفازات والجوارب في أسرع وقت ممكن.

 

التغطية شرحت أن يجب الحرص على تناول وجبات طعام صحية، وتناول الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس البارد، لأن ذلك سيساعد على استمرار الشعور بالدفء، بالإضافة إلى أهمية ممارسة الحركة البدنية في اليدين أو القدمين، لأن ذلك يساعد على تدفُق الدم إلى الأطراف والجلد واستمرار الشعور بالدفء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة