أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون يصممون نظام "الكيميائى بالذكاء الاصطناعى" لتسهيل تجارب كيميائية

الخميس، 20 أكتوبر 2022 11:00 م
باحثون يصممون نظام "الكيميائى بالذكاء الاصطناعى" لتسهيل تجارب كيميائية ذكاء اصطناعى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم باحثون صينيون نظاما للذكاء الاصطناعى لتسهيل البحوث والتجارب الكيميائية، حسبما ذكرت صحيفة تشاينا ساينس ديلى الصادرة اليوم الأربعاء.

وتم تزويد نظام "الكيميائى بالذكاء الاصطناعي" الشامل بعقل علمى قادر على أداء جميع الخطوات الأساسية المطلوبة للبحث الكيميائى، وفقا للباحثين من جامعة العلوم والتكنولوجيا فى الصين.

ولدى "الكيميائى بالذكاء الاصطناعي" قدرة على فهم جمع البيانات ومعالجتها وتحليلها وأنماط عرضها البيانى بشكل أوتوماتيكي. وهو مصمم ليكون قادرا على البحث تلقائيا عن المؤلفات العلمية ذات الصلة وقراءتها من قاعدة بيانات سحابية واقتراح خطط تجريبية وفقا لذلك.

يمكن للكيميائى بالذكاء الاصطناعى أيضا التحكم فى روبوت متنقل أو عبر الإنترنت لتنفيذ العملية التجريبية الكاملة تلقائيا على أكثر من 10 محطات عمل.

ويمكن تحليل البيانات التجريبية فى وقت واحد من قبل الدماغ الحاسوبى للكيميائى بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح له باقتراح فرضية جديدة للتكرار التالي.

تم اختبار كفاءة "الكيميائى بالذكاء الاصطناعي" من خلال إسناد ثلاث مهام كيميائية مختلفة إليه، كما قال المقال البحثى الأخير المنشور فى مجلة National Science Review.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة