الأم تلحق بابنتها فى الجامعة.. إيمان وكريمتها أمل زملاء دراسة بـ"تجارة بنى سويف".. الأم: حققت حلمى بعد حصولى على محو الأمية وكنت زميلة لابنتى طوال 6 سنوات.. وأمل: فخورة بوالدتى ونذهب للدراسة معا.. فيديو وصور

الخميس، 20 أكتوبر 2022 12:30 ص
الأم تلحق بابنتها فى الجامعة.. إيمان وكريمتها أمل زملاء دراسة بـ"تجارة بنى سويف".. الأم: حققت حلمى بعد حصولى على محو الأمية وكنت زميلة لابنتى طوال 6 سنوات.. وأمل: فخورة بوالدتى ونذهب للدراسة معا.. فيديو وصور إيمان وابنتها أمل زملاء دراسة بـ"تجارة بنى سويف"
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبرتها العادات والتقاليد على عدم استكمال دراستها وخروجها من المدرسة في المرحلة الابتدائية وزواجها المبكر في سن السادسة عشرة لتصبح طفله وأم في ذات الوقت وهي في السابعة عشرة من عمرها.

 على الرغم من تلك الظروف الصعبة التي مرت بها إيمان ربيع رضوان بنت قرية الشناوية التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف إلا أن حلم استكمال الدراسة والالتحاق بالتعليم ظل يراودها طوال فترة تربيتها لابنتها الكبرى أمل صفوت حتى أنهت أمل دراستها في المرحلة الابتدائية وبدات في الاستعداد للالتحاق بالصف الاول الاعدادى.

 مشاورات عده بين إيمان وزوجها صفوت لموافقته لالتحاقها بالتعليم مرة أخرى وبعد محاولات نجحت ايمان في اقناع زوجها صفوت بأن تلتحق مره اخرى بمحو الامية وحصلت على شهادة محو الامية وبعدها التحقت مع نجلتها الكبرى أمل بالصف الاول الاعدادى.

 وبعد سنوات عده من الدراسة في المرحلة الاعدادية والمرحلة الثانويه الفنيه التجارية نجحت إيمان في تحقيق حلمها بأن تلتحق بكليهة التجارة جامعة بني سويف وتصبح هي في الفرقه الاولى ونجلتها الكبرى امل في الفرقه الثانية.

 حاله من السعاده الغامرة شهدها منزل السيدة ايمان ونجلتها امل بعد التحاق الام بكلية التجارة جامعة بني سويف مع نجلتها الكبرى لتحقق حلمها الذي ظل يراودها طوال السنوات الماضية.

 اليوم السابع أنتقل الى منزل السيدة ايمان ربيع رضوان داخل قرية الشانوية التابعه لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، حيث روت إيمان قصه كفاحها من أجل استكمال تعليمها بعد سنوات من التوقف بعد زواجها المبكر وهى فى السادسة عشرة من عمرها.

 وقالت إيمان ربيع رضوان أنها تزوجت وهي في السادسة عشرة من عمرها بعد خروجها من التعليم وعدم استكمالها للدراسه نظرا للعادات والتقاليد مشيرة الى انها انجبت طفلتها الكبرى أمل وهي في السابعة عشرة من عمرها.

 وتابعت ايمان على الرغم من خروجي من التعليم وزواجي وتفرغي لتربية ابنائي الأربعة إلا أن حلم الالتحاق بالتعليم ظل يراودني طوال السنوات الماضية" كنت بابكي كل يوم وانا بشوف اولادي في طريقهم للمدرسه حزنا على عدم استكمال الدراسه".

 واضافت ايمان انها فكرت عقب انتهاء نجلتها الكبرى امل من الدراسة في التعليم الابتدائي أن تحصل على شهاده محو الامية مشيره الى انها التحقت ونجلتها أمل في ذات العام بالمدرسة الاعدادية داخل قرية الشناوية التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف.

 وتابعت ايمان "كنت بذاكر مع بنتي واحنا في أولى إعدادي وكنت بروح معها الدروس وكنت متفوقه وبحصل على درجات اعلى منها وكان زمايل أمل بيحبوني وبيحبوا يجلسون معي في الدروس".

 واضافت ايمان أنها نجحت في الحصول على الشهادة الاعدادية مع نجلتها أمل في ذات العام مشيره الى انهما التحقا بالمدرسة الثانوية التجارية بمدينة ناصر حيث حصلت كلا منهما على دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية.

واشارت ايمان الى انهما فور حصولهم على دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية تقدما للحصول على معادلة للالتحاق بكليه التجارة العام الماضي مشيره الى ان ابنتها أمل نجحت في الالتحاق بكليه التجارة والنجاح في المعادلة الا انها لم يحالفها الحظ بعد عدم نجاحها في مادة اللغة الإنجليزية.

 وقالت ايمان انها تقدمت للحصول على المعادلة هذا العام ونجحت في الحصول على معادلة والتحقت بكليه التجارة جامعة بني سويف هذا العام مشيره الى انها في منتهى السعاده عقب تحقيق حلمها مؤكده ان حلمها لم يتوقف عند هذا الحد بل إنها سوف تستمر في الدراسة للحصول على بكالوريوس التجارة ثم تحضير الماجستير والدكتوراه.

 فيما قالت أمل صفوت الابنة الكبرى للسيدة إيمان أنها فخوره بوالدتها بعد تحقيقها لحلمها والتحاقها بكلية التجارة مشيرة إلى أنها استقبلت والدتها في أول يوم داخل كلية التجارة وقامت بتوثيق هذه المناسبة من خلال هاتفها المحمول وقامت بإعداد حفل استقبال لوالدتها هى وأصدقائها داخل كلية التجارة جامعة بني سويف.

 وتابعت أمل والدتي كانت متفوقة منذ المرحلة الإعدادية وكانت بتحصل على أعلى الدرجات وكان لها شعبية كبيره بين زملائي داخل المرحلة الاعدادية والثانوية.

 اضافت امل أنها سعيدة لالتحاق والدتها بكليه التجارة جامعة بني سويف مشيره الى انها تذهب والدتها منذ بداية العام الدراسي الجديد الى كلية التجارة مؤكده ان والدتها سعيده بلتحقها بكليه التجارة.

 مين جانبه قال صفوت زوج السيده ايمان ووالد الطالبه امل انه في منتهى السعاده بعد التحاق زوجته بكليه التجارة جامعة بني سويف مشيراً الى انه يقدم لها كل الدعم المادي والمعنوي من أجل استكمال دراساتها هي ونجلتها الكبرى امل داخل كلية التجارة جامعة بني سويف.

 وأكد والد الطالبة أمل انه سيستمر في دعم زوجته ايمان من اجل الحصول على بكالوريوس التجارة ثم تحضير رسالتي الماجستير والدكتوراه.

اسرة-أمل
اسرة-أمل

الأم-داخل-كلية-التجارة
الأم-داخل-كلية-التجارة

الأم-داخل-مدرج-الكلية-(1)
الأم-داخل-مدرج-الكلية-(1)

الأم-داخل-مدرج-الكلية-(2)
الأم-داخل-مدرج-الكلية-(2)

الأم-وابنتها-(1)
الأم-وابنتها-(1)

الأم-وابنتها-بالكلية-(1)
الأم-وابنتها-بالكلية-(1)

الأم-وابنتها-بالكلية-(2)
الأم-وابنتها-بالكلية-(2)

الأم-وابنتها-بالكلية-(3)
الأم-وابنتها-بالكلية-(3)

الأم-وابنتها-داخل-المدرجات-(1)
الأم-وابنتها-داخل-المدرجات-(1)

الأم-وابنتها-داخل-المدرجات-(2)
الأم-وابنتها-داخل-المدرجات-(2)

الام-وابنتها-وقصة-نجاح
الام-وابنتها-وقصة-نجاح

السيدة-ايمان
السيدة-ايمان

السيدة-ايمان-وابنها
السيدة-ايمان-وابنها

ايمان-تذاكر-لابنها
ايمان-تذاكر-لابنها

حديث-الاسرة
حديث-الاسرة

فرحة-الام-وأبنتها
فرحة-الام-وأبنتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة