أكرم القصاص - علا الشافعي

5 شركات منتجة للأسمدة تبحث التصدير لكبرى الشركات فى غانا

الخميس، 20 أكتوبر 2022 10:38 ص
5 شركات منتجة للأسمدة تبحث التصدير لكبرى الشركات فى غانا صادرات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم بالتعاون مع المكتب التجاري في غانا  لقاءا عبر زووم  ل5 شركات من شركات المجلس المنتجه للأسمدة والمبيدات مع أحدي كبريات الشركات الغانية العاملة في مجال استيراد وتوزيع الأسمدة والمبيعات وذلك للاتفاق علي توريد الاسمدة من مصر للشركة في غانا حيث تعمل الشركة  بصفة رئيسية في مجال استيراد وتوزيع المبيدات وترغب فى تنويع منتجاتها عن طريق تنويع مصادر استيراد الاسمدة والبذور.
 
وكان المكتب التجارى في غانا برئاسة المستشار التجارى احمد طارق فوزى قد عقد اجتماعا مع pearl Gborglah مدير شركة agrocrown الغانيه بناء علي طلب منها وذلك لبحث امكانيه استيراد الاسمدة من مصر .
 
وذكر المكتب أن المقر الإدارى للشركة يقع في العاصمة اكرا وأنه يوجد فرع آخر لها في مدينة كوماسي (ثاني أكبر مدينة تجارية في غانا وتعتبر مركز تجارة الكيماويات الزراعية) حيث يقوم عدد من التجار من دول أخرى مثل بوركينا فاسو وكوت ديفوار بشراء احتياجاتهم منها، كما يوجد للشركة مخزن في الميناء الرئيسي لغانا( تيما) والذي يقوم أيضا بخدمه العملاء من تو جو.
 
كما تمتلك الشركة عدد من الفروع التسويقية والبحثية في معظم مدن غانا بحيث تقوم بالتعامل مع المزارعين لتعريفهم بالمنتجات الجديدة وكيفية استعمالها.
 
وتقوم الشركة بالاعتماد علي التوزيع لكبار تجار الجملة وبدورهم يقومون بالتوزيع علي المحلات الصغيرة وصغار المزارعين.
 
كما توجد شراكة بين الشركة الغانية وشركاء صينين وانهاتقوم حاليا باستيراد معظم احتياجاتها من الصين وترغب في دراسة إمكانية الاستيراد من السوق المصري علي ان تكون شركات مصنعة ومصدرة وليس عن طريق وسطاء وهو ما يلقي اهميه خاصه علي هذا اللقاء.
 
ومن جانبه قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس أن هذا يأتي كنتاج للتسويق والترويج الذي قام به المجلس اعتبارا من بداية الأزمة الروسية - الأوكرانية حيث تم التواصل مع المكاتب التجارية والسفارات المصرية في الخارج وموافاتهم بقائمة بنوعيات الاسمدة المتاحة في مصر وكميات الانتاج المتاحة للتصدير وكيفية التواصل مع الشركات المصرية المنتجه والمصدرة.
 
وأوضح أنه من المقرر تحديد مواعيد لاحقة مع الشركات المصرية والشركة الغانية وفقا لما سيتم إرساله من قبل الاخيرة من مواصفات خاصة بالمنتجات المطلوبة والأسعار.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة