أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد .. كورتوا يعود لتدريبات الملكى ويستعد للمشاركة أمام إشبيلية

الخميس، 20 أكتوبر 2022 08:28 م
ريال مدريد .. كورتوا يعود لتدريبات الملكى ويستعد للمشاركة أمام إشبيلية تيبو كورتوا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الدولي البلجيكي تيبو كورتوا إلى تدريبات فريق ريال مدريد قبل مواجهة إشبيلية المقرر إقامتها في التاسعة مساء بعد غد السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

وبات تيبو كورتوا جاهزاً للعودة إلى المستطيل الأخضر بعد غياب دام ست مباريات عن ريال مدريد، وللمشاركة يوم السبت القادم أمام إشبيلية.

 

ريال مدريد

وتعرض كورتوا لالتهاب في العصب الوركي "عرق النسا" يوم 2 أكتوبر الجاري وخضع لفترة تعافي تدريجية إلى أن تحسنت حالته بنسبة 100%.

وبعودة الدولي البلجيكي ستنتهي مشاركة الحارس الأوكراني أندري لونين كأساسي مع الفريق الملكي، حيث خاض للمرة الأولى ست مباريات متتالية مع الريال، دون أن تهتز شباكه في مناسبتين، الأخيرة أمام إلتشي بالأمس حيث تصدى لكرتين خطيرتين من قبل أصحاب الأرض كادت لتقلص الفارق قبل أن ينتهي اللقاء للريال بثلاثية نظيفة.

 

ريال مدريد

كما أجرى الإسباني داني سيبايوس والإسباني ماريانو دياز تدريبات خاصة داخل صالة الألعاب الرياضية حيث يواصلا التعافي من مشكلاتهما العضلية.

وقاد المران المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمشاركة اللاعبين غير الأساسيين في مواجهة إلتشي بالأمس، للإعداد لمواجهة إشبيلية المرتقبة.

 

ريال مدريد

في سياق متصل، تصدر الدوري الاسباني قائمة الدوريات الأكثر حصداً لجائزة الكرة الذهبية التي فاز بها بالأمس النجم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا بالأمس في الحفل الذي أقيم بالأمس في باريس.

ونجح اللاعبون في الدوري الاسباني عبر تاريخه في الفوز بـ 26 مرة بلقب الكرة الذهبية كان آخرهم كريم بنزيما الذي حصد اللقب بعد منافسة قوية مع اللاعب السنغالي ساديو ماني جناح فريق بايرن ميونخ الألماني والذي حل ثانياً في الترتيب.

وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في الاحصائيات والأرقام، جاء الدوري الإيطالي "كالتشيو" في المرتبة الثانية برصيد 20 جائزة حصدها اللاعبين عبر تاريخه بينما تواجد الدوري الألماني "بوندزليجا" بواقع 9 ألقاب حصدها لاعبوه عبر تاريخهم.

 

ريال مدريد

وتواجد الدوري الإنجليزي "بريميرليج" في المرتبة الرابعة بواقع 6 مرات حصد فيها لاعبوه لقب الكرة الذهبية، متوفقاً على الدوري الفرنسي "ليج 1" الذي نجح عبر تاريخه من حصد 3 ألقاب عالمية.

وفي المركز السادس تواجد الدوري الهولندي بواقع لاعبان فقط بالتساوي مع الدوري السوفيتي الذي حصد نفس العدد من الجوائز.

واحتل المركز الثامن والتاسع والعاشر كل من الدوريات البرتغالي والتشيكي والمجري.

ريال مدريد (2)
ريال مدريد 
 
ريال مدريد (3)
ريال مدريد 
 
ريال مدريد (4)
ريال مدريد 
 
ريال مدريد (5)
ريال مدريد
 
ريال مدريد (6)
ريال مدريد 
 
ريال مدريد (1)
ريال مدريد 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة