أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد ميلاده.. محمد علي سليمان يتحدث عن بداية تعارفه بالعندليب الأسمر

الأحد، 02 أكتوبر 2022 06:00 ص
فى عيد ميلاده.. محمد علي سليمان يتحدث عن بداية تعارفه بالعندليب الأسمر الموسيقار محمد علي سليمان
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الموسيقار والملحن محمد علي سليمان بعيد ميلاده الـ 75 فهو من مواليد 2 أكتوبر عام 1947 بالإسكندرية، والذي تميزت أعماله الفنية بعذوبتها وأصالتها، فله العديد من المقاطع الموسيقيه لعدد من الأغاني الشهيرة، فضلاً عن مشاركته بتأليف الموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام.

درس محمد علي سليمان في معهد الموسيقي كونسر فتوار في الإسكندرية، وتخصص في العزف على آلة الكمان، وهو والد المطربة أنغام وأخو المطرب الراحل عماد عبد الحليم.

ومن الأفلام التي كتب وألف موسيقاها التصويرية: "فيلم عنتر شايل سيفه ، فيلم فتوة الناس الغلابة، فيلم العربجي، فيلم بئر الخيانة، وأيضا موسيقي المسلسلات التليفزيونية مثل مسلسل الضباب ومسلسل حكاية المليون و مسلسل سر الأرض للمخرج أحمد بدر الدين وكذلك المسلسلات الإذاعية ومنها مسلسل القلب الكبير.

كما تحدث في لقاء قديم عن بداية تعافه بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، قائلًا إن متعهد الحفلات السكندرى عياد الرشيدى كلفه هو وشقيقه الفنان عماد عبد الحليم بحفلة خاصة، وعندما ذهبوا إليها علموا أن الفنان الكبير عبد الحليم حافظ هو ضيف الأسرة، وعندما استمع العندليب لصوت شقيقه أعجب به بشدة، وطلب حضورهما إلى الإسكندرية، وقدمه فى أولى حفلاته بعيد الربيع عام 1973، وقتها أطلق عليه عماد عبد الحليم باعتباره أول من قدمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة