أكرم القصاص - علا الشافعي

انتظام الدراسة بالجامعات فى ثانى أيام العام الدراسى.. عاشور يتلقى تقارير من الجامعات الأهلية.. جامعة القاهرة تؤكد انتظام المحاضرات وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية.. وكلية الإعلام تستقبل الطلاب الجدد بالبلالين

الأحد، 02 أكتوبر 2022 02:00 م
انتظام الدراسة بالجامعات فى ثانى أيام العام الدراسى.. عاشور يتلقى تقارير من الجامعات الأهلية.. جامعة القاهرة تؤكد انتظام المحاضرات وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية..  وكلية الإعلام تستقبل الطلاب الجدد بالبلالين طلاب جامعة - صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس جامعة حلوان يتفقد المدينة والمطعم المركزى
 

شهدت الجامعات الأهلية والحكومية اليوم الأحد، ثانى أيام انطلاق العام الجامعى الجديد انتظام فى أعمال الدراسة سواء على مستوى المحاضرات وتنظيم حفلات استقبال الطلاب الجدد مع انتظام تسكين الطلاب فى المدن الجامعية.

 

وتلقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى تقارير من الدكتور عادل مبارك القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية حول انتظام الدراسة بجامعة المنوفية الأهلية، حيث أكد على انتظام سير العمل بالجامعة، موجهاً التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً.

 

واطمأن الدكتور مبارك على انتظام أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى أعمال المحاضرات، وتوزيع الطلاب على المدرجات والمعامل، منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسى الجديد 2022/2023، مطالباً منسقى البرامج بضرورة تقديم تقرير يومى حول انتظام سير العملية التعليمية.

 

وأكد الدكتور عادل مبارك على أنه تم رفع المقررات إلكترونياً على المنصة الإلكترونية، معلناً أن المقررات متاحة للطلاب مجانًا هذا العام بمناسبة افتتاح الجامعة الأهلية.

 

كما استعرض  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور  محمود محمد المليجى القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة الأهلية، حول انتظام الدراسة بالجامعة خلال العام الدراسي الجديد 2023/2022.

 

أشار التقرير إلى تفقد الدكتور  محمود المليجي لجامعة المنصورة الأهلية، برفقة منسقي البرامج بكليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة؛ بهدف التأكد من سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالجامعة، واستقبال الطلاب الجدد الدارسين بكليات الجامعة المختلفة.

 

وتناول التقرير تفقد القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة الأهلية لكافة كليات ومنشآت الجامعة، والمدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، كما أجرى القائم بعمل رئيس الجامعة حوارًا لاستطلاع آراء الطلاب حول الدراسة بالجامعة، والتعرف على مقترحاتهم، فضلًا عن لقاءه مع عدد من أولياء الأمور للاطمئنان على سير العملية التعليمية، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير كافة الخدمات والاحتياجات أثناء الدراسة.

 

وفى سياق متصل ، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتظام الدراسة بكليات الجامعة في اليوم الثاني للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، مشيرًا إلى أن كليات الجامعة استقبلت الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة والتعريف بالأنشطة المختلفة بالجامعة، حيث تستقبل الجامعة هذا العام نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها.

 

وبدأت مدن جامعة القاهرة، في استقبال وتسكين الطلاب للإقامة بها اعتبارا من 1 أكتوبر وتستمر حتى 10 أكتوبر الجارى، حيث تضم جامعة القاهرة 5 مدن طلابية تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية.

 

ووجه الدكتور محمد الخشت، باستيعاب أعداد الطالبات فورا للحفاظ عليهن من اللجوء إلى السكن الخارجي ومن مشقة السفر والعودة يوميًا وتوفير الرعاية لجميع الطلاب والطالبات للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى أن عمليات التسكين بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات بدأت من السبت 1 أكتوبر وتستمر حتى الاثنين 10 أكتوبر، كما بدأ التسكين بمدينة الطالبات بالجيزة من يوم السبت 1 أكتوبر حتى الأحد 9 أكتوبر، وبدأ التسكين بمدينة رعاية الطالبات من يوم السبت 1 أكتوبر وحتى الأحد 9 أكتوبر، كما تم التسكين بمدينة التمريض بنات يوم السبت 1 أكتوبر.

 

وأكد رئيس الجامعة أن المدن الطلابية لجامعة القاهرة ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فحسب وإنما هي بمثابة الأسرة البديلة في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية، موضحًا حرص الجامعة على توفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، اليوم الأحد حفل استقبال الطلاب الجدد ، واستقبلت الكلية الطلاب بتعليق "بلالين" فى ساحة الكلية مع توزيع كارت وبونبونى على الطلاب الجدد بالكلية.

 

وحرصت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة على استقبال الطلاب حيث تم تنظيم محاضرة لعميدة الكلية داخل 3 مدرجات بالكلية لالقاء محاضرة تعريفية الطلاب.

 

ورحبت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة بالطلاب الجدد، وقدمت التنمية بمناسبة انطلاق العام الدراسى الجديد.

 

واستعرضت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة نظام الدراسة بالكلية ، والأنشطة الطلابية سواء الثقافية أو الرياضية أو الفنية بالكلية مؤكدة على أهمية اشتراك الطلاب فى الأنشطة كونها تساهم فى بناء الطالب.

 

أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة جولة لتفقد المدن الجامعية والملاعب والإدارة الطبية والمطعم المركزي وذلك في ثاني أيام العام الجامعي 2022 /2023.

 

وقد بدأت الجولة بتفقد المدن الجامعية والإطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للطلاب ومدى جاهزيتها ، ومتابعة عملية تسكين طلاب جامعة حلوان وجامعة حلوان الأهلية ومتابعة أعداد المتقدمين.

 

كما قام الدكتور السيد قنديل بمتابعة ملاعب الجامعة، مؤكداً على اهتمام جامعة حلوان بالأنشطة الطلابية وخاصة الرياضية منها لما لها من فوائد كبيرة في بناء صحة الفرد، مضيفاً أن الحرص على مصلحة الطالب هي أولى أولويات جامعة حلوان سواء على الجانب الأكاديمي أو الصحي أو الثقافي أو الترفيهي أو الإجتماعي.

 

وفي نفس السياق تفقد رئيس الجامعة الإدارة الطبية ومتابعة تجهيزاتها وجودة الخدمة الصحية المقدمة بها والوقوف على سبل تطويرها .

 

كما تضمنت الجولة متابعة المطعم المركزي وجودة المأكولات المقدمة للطلاب وقد وصى رئيس الجامعة بعمل صيانات دورية للمطعم واستغلاله الاستغلال الأمثل من خلال عمل وحدة انتاجية بالتعاون مع كليات الجامعة المختلفة.

البلالين
البلالين

 

تفقد رئيس جامعة حلوان
تفقد رئيس جامعة حلوان

 

جانب من الطلاب
جانب من الطلاب

 

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

 

جانب من تفقد رئيس جامعة حلوان
جانب من تفقد رئيس جامعة حلوان

 

رئيس الجامعة
رئيس الجامعة

 

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

 

طلاب الجامعة
طلاب الجامعة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة