عمرك شوفت المكرونة الإيطالية بتتصنّع؟.. "حكايات سفر" هاتكشف لك أسرارها

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 01:00 ص
عمرك شوفت المكرونة الإيطالية بتتصنّع؟.. "حكايات سفر" هاتكشف لك أسرارها المكرونة فى إيطاليا
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في حلقة جديدة من برنامج حكايات سفر، تسافر الزميلة هناء أبو العز إلى إيطاليا، وتطلعنا على حكاية  المكرونة الإيطالية التي تشتهر بها البلد الرومانى الشهير.
 
وتشاهد في الحلقة كيف يتم صنع المكرونة بشكل يدوى  من قبل العاملات الايطاليات، ويستطيع من يرغب في تناول المكرونة رؤيه طريقة صنعها من خارج المطاعم خلال النوافذ حيث تحرص كبريات المحلات والمطاعم على عرض المكرونة أثناء صنعها من الدقيق وتحويلها إلى عجين ثم تشكيلها بالشكل الذى ترغب في تناوله .
 
 
 وتستطيع في إيطاليا ان تتناول المكرونة كما البيتزا بأسعار متفاوتة وفقًا للطعم و الشكل الذى ترغب فيه وقد تبدأ من 3 يوور وحتى 20 يورو.
 
والمكرونة مشهورة عالميا بأنها وجبة إيطالية بالأساس، وهناك روايات تؤكد ذلك؛ فهناك من يقول إن المكرونة كانت من الأطعمة التقليدية في جزيرتي صقلية، وسردينيا ومدينة كالياري، وتقول هذه الروايات إن هناك وثائق تاريخية يعود أصلها لعام 800 ميلادياً، كانت تحتوي على وصفات للباستا المجففة المصنوعة من القمح الصلب، وذلك كما ورد في كتابات العالم الإدريسي.
 
والإيطاليون هم الأوائل الذين قاموا بتقديم المكرونة كطبق رئيسي، ومع بداية عصور التطور في إيطاليا كان يتم اعتبار الطحين والمكرونة أطعمة للأثرياء فقط، لذا كانت المكرونة المتاحة للطبقات الأقل ثراءًا، ويتم استخدامها في الشوربات حتى تكفي عدد أكبر من الأشخاص وكان يتم تقديمها في المناسبات الخاصة.
وكانت كتب الطبخ الإيطالية في القرون الوسطى تحتوي على وصفات للباستا يتم تقديمها حاليا مثل اللازانيا، الرافيولي، اللينجويني والشعيرية، وتعتبر هذه الأشكال هي الأولى في تاريخ الأطعمة الإيطالية.
 
وشهرة المكرونة توسعت مع دخول إيطاليا عصر النهضة، لتصبح مركزا تجاريا مهما في البحر المتوسط ولينتقل هذا الطبق من هناك إلى شتى أنحاء العالم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة