خبراء لـ"من مصر": مصر لديها البيئة الآمنة لدعم الاستثمار

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 12:02 ص
خبراء لـ"من مصر": مصر لديها البيئة الآمنة لدعم الاستثمار علاء السقطى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، تقريرا حول المؤتمر الاقتصادى المزمع تنظيمه في شهر أكتوبر الحالي، واذاع تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول المؤتمر الاقتصادى.

وقال المهندس علاء السقطى، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إن العامين الماضيين خلال جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أظهرت ضرورة ان كل دولة تعتمد على نفسها وتسد احتياجاتها، متابعا: من الممكن أن يكون معك أموال ولا تستطيع أن تشترى السلعة بسبب وجود أزمة في الشحن.

وأضاف نائب رئيس اتحاد المستثمرين، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أنه لابد أن تعتمد على نفسك ، ولابد من الاتجاه نحو تصنيع ما نحتاجه وبعد ذلك تستطيع التصدير، ولدينا طاقة وطرق وعمالة رخيصة ولديك سوق في افريقيا وبالتالي يمكن أن تتحدث عن الصناعة بشكل قوى وتشجعها .

وتابع نائب رئيس اتحاد المستثمرين،: لابد من سرعة في إنهاء الإجراءات أمام المستثمرين لدعم الصناعة، فإذا شعر المستثمر أن إجراءاته تنتهى سرعا ستزيد الاستثمارات .

بدوره قال حسن الجراحى، أحد أبرز رموز الجالية بالسعودية، إن مصر لديها موقع استراتيجي والسوق مفتوح للغاية أمام مصر لزيادة التصنيع.

وأضاف أحد أبرز رموز الجالية بالسعودية، خلال البرنامج، أن استدامة الصناعة لن يحصل عليها المستثمر إلا إذا كانت البيئة أمنة والبيئة الآن أمنة ولابد أن يشعر المستثمر أن اجراءاته تنتهى سريعا ، فالصناعة هي المستقبل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة