الحلم أصبح حقيقة.. الإعلامية لبنى عسل تشيد بتدشين قناة القاهرة الإخبارية وتؤكد: تضم كبار الإعلاميين.. وأحمد الطاهرى يؤكد: كانت مطلبا من المشاهد.. والمنافسة مفتوحة وكل الأمور مطروحة للتناول

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 01:27 ص
الحلم أصبح حقيقة.. الإعلامية لبنى عسل تشيد بتدشين قناة القاهرة الإخبارية وتؤكد: تضم كبار الإعلاميين.. وأحمد الطاهرى يؤكد: كانت مطلبا من المشاهد.. والمنافسة مفتوحة وكل الأمور مطروحة للتناول أحمد الطاهرى ولبنى عسل
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أشادت الإعلامية لبنى عسل، بإطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قناة القاهرة الإخبارية، مشيرة إلى أنه حلم وتحول لحقيقة، أن تخطو مصر خطوة، لتدشين أكبر القنوات الإعلامية عربيا تحت شعار "القاهرة الإخبارية عاصمة الخبر".

 

وأضافت خلال برنامج الحياة اليوم الذي يذاع على قناة الحياة: "وفقا للمعلومات، مجموعة كبيرة من الإعلاميين والمتخصصين ستضمهم القناة، وسنسمع هنا القاهرة في كافة العواصم، وأن يكون لديك قناة كبيرة ناطقة باللغة العربية والإنجليزية فهو أمر كبير".

 

ومن جانبه، قال الإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن إطلاق قناة القاهرة الإخبارية، مسئولية كبيرة، موضحا أن رد الفعل كان عظيما مع قرب انطلاقها، لأنها كانت مطلب للمشاهد المصري، وقد لمسنا بقوة هذا المطلب على مدار العام الماضي عندما تناولت اكسترا نيوز الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج الحياة اليوم: "المشروع ليس وليد اللحظة، والتفكير المؤسسي في المشروع بدأ منذ عام 2017، وتوقف لفترة، ثم جاءت أزمة كورونا، وفي يوليو 2021 جاءت التوجيهات من الشركة المتحدة بفتح الملف مرة أخرى، وبدأت عملية التجهيز، بجوار عملية تطوير اكسترا نيوز".

وقال الإعلامي أحمد الطاهرى، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن إطلاق قناة القاهرة الإخبارية، مسئولية كبيرة، موضحا أن رد الفعل كان عظيما مع قرب انطلاقها، لأنها كانت مطلب للمشاهد المصري، وقد لمسنا بقوة هذا المطلب على مدار العام الماضي عندما تناولت إكسترا نيوز الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف: "المشروع ليس وليد اللحظة، والتفكير المؤسسي في المشروع بدأ منذ عام 2017، وتوقف لفترة، ثم جاءت أزمة كورونا، وفي يوليو 2021 جاءت التوجيهات من الشركة المتحدة بفتح الملف مرة أخرى، وبدأت عملية التجهيز، بجوار عملية تطوير اكسترا نيوز".

وقال: "نطمح أن يكون هناك قناة إخبارية كبرى تليق بالمشاهد المصري والعربي، وهدفنا أن نصل لكل بيت عربي، وأسأل الله أن يوفق كل زملائي ويكونون على قدر هذا الموقف".

وقال الإعلامي أحمد الطاهرى، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن ساحة المنافسة الإعلامية مفتوحة للجميع، وفيما يخص الريادة، فإن إعلام أي زمان أو مكان، هو جزء من سياق اجتماعي وسياسي.

 

وأضاف: "نتحدث الآن عن مصر مستقرة، ومصر التي عادت إلى دورها، وهي الآن لاعب رئيسي في الأجندة العالمية، وبالتالي فإننا نتحدث عن دور مختلف، ليس فقط في الشق الإخباري".

 

وقال: "إتاحة المنافسة مفتوحة أمام الجميع، والمشاهد هو من يقرر أي وسيلة إعلامية تحترم عقله، ونحن مطمئنين أن القناة الإخبارية ستكون إضافة للمشاهد المصري والعربي".

 

 وتابع: "كل الأمور مطروحة للنقاش والتناول بأبعاد مختلفة، وأسهل شيء الآن هو الحصول على معلومة، ولكن ما هو وراء المعلومة؟ أتمنى أن نؤدي رسالة على الوجه الأكمل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة