أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب "التنسيقية" يحذر من الحصول على مزايا قانون منح تيسيرات للمغتربين دون حق

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 12:18 م
نائب "التنسيقية" يحذر من الحصول على مزايا قانون منح تيسيرات للمغتربين دون حق مجلس النواب - ارشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد عبد العزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مشروع قانون المقدم من الحكومة، بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين فى الخارج، جاء نتيجة استماع الحكومة لمطالب المصريين بالخارج على مدار سنوات متعددة.
 
وتابع عبد العزيز خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس المجلس:" الحكومة التفتت لمطالب المصريين بالخارج.. يستفيد المصرى بالخارج من سيارته والدولة تستفيد من خلال تحويل النقد الأجنبي".
 
وحذر عبد العزيز خلال كلمته، من استغلال القانون، وذلك من خلال طريقة التسجيل للحصول على المزايا المنصوص عليها فى التشريع دون وجه حق، مطالبا الوقوف على هذه النقطة بصورة دقيقة، لضمان تحقيق فلسفة التشريع وعدم الحياد عنها، متابعا:" القانون يحقق فائدة مهمة، ولكن فى نفس التوقيت علينا الانتباه ألا ينحرف عن الهدف المراد منه"، معلنا موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ.
 
وفى ذات الصدد، قالت النائبة شيماء حلاوة: "هذا التشريع من أهم وأبرز مطالب المصريين بالخارج على مدار السنوات السابقة، والتشريع حقق مكاسب كثيرة وترجمة صريحة لنص المادة 88 من الدستور، وجاء نتيجة للاستماع لمطالب المصريين، متمنية أن يكون هناك المزيد من التشريعات المشابهة لكل قضايا المصريين بالخارج".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة