روسيا: تدمير محطات رادار أمريكية بدونيتسك والسيطرة على بلدة جوروبيوفكا بخاركوف

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 02:56 م
روسيا: تدمير محطات رادار أمريكية بدونيتسك والسيطرة على بلدة جوروبيوفكا بخاركوف الجيش الروسى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، تدمير ثلاث محطات رادار أمريكية مضادة للبطاريات ومنظومة "إس 300 " في منطقة "دونيتسك" شرقي أوكرانيا. 
 
وأشار كوناشينكوف، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم السيطرة على بلدة "جوروبيوفكا" في مقاطعة "خاركوف" وإلحاق هزيمة كبيرة بوحدات اللواء العملية الأول للحرس الوطني الأوكراني.
 
ولفت إلى أن القوات المسلحة الروسية أحبطت محاولات لنقل القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه "كراسنوليمانسك"، وتم القضاء على 46 جنديا أوكرانيا.
 
وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية أنه تم صد محاولة هجوم فاشلة للقوات المسلحة الأوكرانية باتجاه "بروسكينسكويو" وتم تصفية أكثر من 90 عسكريا أوكرانيا، كما تم تدمير مركز قيادة المجموعة الموحدة للقيادة المسلحة الأوكرانية، وورشة إصلاح الرادار في مؤسسة المجمع العلمي والإنتاجي، علاوة على 56 وحدة مدفعية وأفراد ومعدات عسكرية في 132 منطقة بمدينة "زابوروجييه".
 
يذكر أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تم تدمير323 طائرة، و161 مروحية و2266 طائرة مسيرة، و381 منظومة صواريخ، و5876 دبابة ومدرعة، و871 راجمة صواريخ، و3485 مدفع ميداني وهاون، و6635 عربة عسكرية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة