أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء: قادرون على توطين صناعة السيارات في مصر

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 01:12 ص
خبراء: قادرون على توطين صناعة السيارات في مصر سيارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد سعد أمين عام رابطة مصنعى السيارات، إن مشروع قانون المجلس الأعلى للسيارات وصندوق دعم وتمويل السيارات صديقة البيئة دليل على اهتمام الدولة بتوطين صناعة السيارات، موضحا أن صناعة السيارات مورد من الموارد الأساسية للدولة ويحقق دخلا كبيرا بعد قناة السويس.

وأضاف أمين عام رابطة مصنعى السيارات خلال برنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى، بدأنا منذ فترة طويلة صناعة السيارات ولكن لم نتطور ولم نكمل فيه، وهذا يجعلنا نكمل ونستمر ونبحث عن العوامل التي تساهم في توطين هذه الصناعة.

وتابع أمين عام رابطة مصنعى السيارات، قادرين على توطين هذه الصناعة وارتفاع المكون المحلى والأمر يحتاج بعض الوقت والمجهود.

بدوره قال الدكتور محمد عبد العزيز رئيس قسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، إنه كان هناك مجهودات مختلفة ولكن كان يتطلب تشريعات ودعم كامل.

وأضاف رئيس قسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بجامعة عين شمس خلال البرنامج، أن مشروع قانون المجلس الأعلى للسيارات وصندوق دعم وتمويل السيارات صديقة البيئة خطوة ممتازة، موضحا أن هناك مصانع تنتج سيارات بجودة مرتفعة منها ماركات المانية ويابانية وأمريكية.

ولفت رئيس قسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بجامعة عين شمس إلى أن السيارات الكهربائية أسهل في تصنيعها من التقليدية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة