خارج الحدود.. أستراليا تتراجع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل (فيديو)

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 08:40 م
خارج الحدود.. أستراليا تتراجع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل (فيديو) الزميلة هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، تسلط الزميلة هناء أبو العز الضوء على أخبار عالمية، بدأتها بخبر إلغاء أستراليا اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، متراجعة بذلك عن القرار الذي اتخذته الحكومة السابقة.
 
وقد أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج التراجع عن قرار حكومة سكوت موريسون المحافظة السابقة الذي اعترف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. 
وبعد ساعات من هذه الخطوة التي اتخذتها الحكومة العمالية بقيادة أنتوني ألبانيز، استدعت الخارجية الإسرائيلية السفير الأسترالي.
 
وكانت الحكومة المحافظة السابقة بقيادة سكوت موريسون قد اعترفت رسميا عام 2018 بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، في خروج عن الأعراف الأسترالية المتبعة تجاه الشرق الأوسط على مدى عقود.
 
 كما أشارت الزميلة إلى خبر إقالة الحكومة رئيس الوكالة الوطنية للأمن المعلوماتي آرني شونبوم، على خلفية تقارير عن صلات له بأجهزة الاستخبارات الروسية.
بينما بدأت الوزارة إجراءات تأديبية ضد شونبوم، كما نقلت مجلة دير شبيجل الألمانية من الدوائر الأمنية، لكن لم توضح بشكل رسمى  أسباب الإقالة والإجراءات التأديبية.
 وانتقلت الزميلة إلى إندونيسيا حيث أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الثلاثاء، أن ملعب كرة القدم  الذى شهد واقعة التدافع حيث لقي أكثر من 174 شخصاً حتفهم في تدافع خلال وقت سابق هذا الشهر سيهدم ويعاد بناؤه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة