أكرم القصاص - علا الشافعي

حارس يصنع التاريخ.. ليفربول يحتفل بـ"أسيستات" أليسون مع صلاح

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 11:26 ص
حارس يصنع التاريخ.. ليفربول يحتفل بـ"أسيستات" أليسون مع صلاح اليسون وصلاح
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز الحساب الرسمى لنادى ليفربول الثنائية المثالية التى تجمع الحارس البرازيلى أليسون بيكر والدولى المصرى محمد صلاح هداف الريدز خلال المواسم الخمسة الماضية.

وكتب الحساب الرسمى "أول حارس مرمى يصنع للاعب ثلاث مرات".

 

جاء ذلك بعدما استطاع أليسون المساهمة فى هدف الفوز للريدز على حساب مانشستر سيتى على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023.

وسبق وأحرز محمد صلاح ثنائية أخرى من صناعة أليسون في ليفربول، كانت الأولى أمام مانشستر يونايتد في عام يناير 2020 على ملعب "أنفيلد" في الدقيقة 90، والثانية كانت أمام نورويتش سيتي في فبراير الماضي في الدقيقة 67 في ملعب "أنفيلد".

وأصبح أليسون هو أول حارس يصنع 3 أهداف لنفس اللاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي وهو ما كشف عنه الحساب الرسمي لنادي ليفربول.

وكان الموقع الرسمي لنادي ليفربول قد قال "شارك أليسون بيكر مع ليفربول في 197 مباراة، هدف واحد وثلاث تمريرات حاسمة". 

وأضاف: "كل تلك التمريرات الحاسمة كانت لمحمد صلاح، أكثر حارس مرمى يساعد لاعبًا واحدًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأتم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية في البريميرليج بقدمه اليسرى، بعدما سجل هدف الفوز على حساب مانشستر سيتي، ليقطع بذلك فترة زمنية كبيرة عن آخر أهدافه التي سجلها في البريميرليج.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 3 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، 2 من بينهم بالقدم اليسرى وهدف بالرأس ما ساهم استعادة الريدز لبريقه في البريميرليج.

وإجمالا سجل محمد صلاح في الدوري الإنجليزي 100 هدف بالقدم اليسرى، و7 أهداف بالرأس، 16 هدفا بالقدم اليمنى، و18 ضربة جزاء، فيما بلغت صناعته للأهداف حتى الآن 50.

حصل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي التى أقيمت على ملعب آنفيلد بالجولة 11 من البريميرليج.

وخاض نجمنا المصري محمد صلاح المباراة من البداية وقدم أداء جيدا، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 وكان نجم اللقاء الأول.

وأعلن الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر الموقع الرسمي، حصول محمد صلاح على جائزة رجل المباراة، متفوقًا على أليسون بيكر، بتصويت الجماهير.

محمد صلاح فاز بنسبة 61.5%، متفوقًا على أليسون صاحب الـ11.9%، باكتساح للنجم المصري بعد هدفه الحاسم في مباراة اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة