أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانيون: قانون تيسيرات المصريين بالخارج يدعم الاقتصاد الوطنى

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 12:54 م
 برلمانيون: قانون تيسيرات المصريين بالخارج يدعم الاقتصاد الوطنى     مجلس النواب - ارشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، الشكر للحكومة على مشروع القانون الخاصة بمنح تيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، قائلة:" للمصريين بالخارج دور كبير فى دعم الوطن والجميع عليه واجب وطنى ومعنى بدعم الوطن، وهذا القانون يعطى المصريين بالخارج فرصة لدعم الوطن، ومن ثم علينا وضع فى الاعتبار المدة المنصوص عليها فى القانون، حتى تكون مدة قانونية كافية لدعم الاقتصاد الوطنى، متمنية أن يكون الجميع على قدر من الثقة وحسن الظن.
 
وطالب النائب رزق جالى، بإعادة النظر فيما يخص الموديلات المنصوص عليها فى التشريع، متمنيا ان يتم فتح الطرق أمام استيراد الموديلات حتى عام 2015، وفى نفس الوقت النظر فى استيراد سيارات النقل الأجرة.
 
وطالب النائب أحمد حسين، سرعة البت فى المستخلصات الجمركية فى المصلحة وسرعة الإفراج عن السلع وخاصة الغذائية، حتى لا ينعكس الأمر على السوق المحلى وعلى المواطنين، مشددا على ضرورة سرعة البت جميع المستخلصات وآلية سير العمل بمصلحة الجمارك.
 
وشددت النائبة سناء السعيد، على أهمية التشريع، قائلة: "القانون مهم جدا وله دور كبير فى دعم الاقتصاد الوطنى، وسينعكس على أسعار السيارات فى السوق المحلى".
 
وقال النائب محمد الحسينى، إن مشروع القانون من المحتمل أن يدر ما يقرب من 20 إلى 25 مليار دولار، شريطة المتابعة والمراقبة فى التنفيذ على الأرض.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة