الهيئة المصرية للكتاب تشارك فى معرض فرانكفورت 2022

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 04:30 م
الهيئة المصرية للكتاب تشارك فى معرض فرانكفورت 2022 هيئة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غدا الأربعاء الدورة الـ69 من معرض فرانكفورت الدولي وتستمر حتى يوم 23 أكتوبر الجاري، وتشارك مصر فى المعرض الدولى ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب،  ببرنامج ثقافى فعال.

وأوضح إسلام بيومى، مدير المعارض بالهيئة العامة المصرية للكتاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المشاركة تحدث كل عام، ومصر تحصل على جناح مساحته 20 مترا مربعا.

وأشار إسلام بيومى، إلى أنه على مدار أيام المعرض تعقد الهيئة اجتماعات مع المترجمين لتبادل عمليات ترجمة الكتب من مختلف لغات العالم، مضيفا أن جناح مصر يقدم أيضا كتالوج يضم احدث اصدارات الكتب العربية وأبرز العناوين الجديدة التى قدمتها الهيئة لكى يطلع عليها زوار معرض فرانكفورت

وتابع إسلام بيومى، أن هيئة الكتاب ستعمل على توسيع دائرة العلاقات الثقافية مع دور النشر العالمية، وذلك من أجل أن يشاركوا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته المقبلة لعام 2023.

 وجدير بالذكر يشارك في المعرض أكثر من أربعة آلاف جهة عرض، من 65 دولة من مختلف أنحاء العالم ،ستحتفي دورة هذا العام بإسبانيا كضيف شرف والتي ستشارك بوفد يضم حوالي 200 شخص ،سيشارك نخبة من أبرز الكتاب والشعراء، ويعتزم الكاتبان الإسبانيان إيرين فاليجو وأنطونيو مونيوث مولينا إلقاء خطابين حول الشؤون الأدبية، وسيستخدم الجناح الإسباني في المعرض أحدث التقنيات ذات الذكاء الاصطناعي.

في عام 2021، حصلت الكاتبة والمخرجة الزيمبابوية تسيتسى دانجاريمبجا، على جائزة السلام التي يمنحها اتحاد تجارة الكتب الألمانية سنويًا على هامش معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة