العدد سيصل لـ1450 ..

أكثر من 650 قرية تتمتع بالغاز الطبيعى بمبادرة "حياة كريمة".. فيديو

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 03:30 م
أكثر من 650 قرية تتمتع بالغاز الطبيعى بمبادرة "حياة كريمة".. فيديو الغاز الطبيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودها لتطوير وتنمية قرى الريف المصرى، ومن بين هذه الجهود توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بقرى المرحلة الأولى من المبادرة.
 
وتتضمن المرحلة الأولى توصيل الغاز إلى 1450 قرية لضمان استفادة هذه القرى من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلاً من أعباء أسطوانات البوتاجاز.
  
ويجرى حاليا الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى إلى 120 قرية بما يوفر الخدمة لـ314 ألف وحدة سكنية، ويجرى استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل لـ530 قرية أخرى تمهيدا للبدء فى ضخ الغاز الطبيعى إلى منازلها وفور استكمال الشبكات يصل عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعى إلى 650 قرية.
 
وبحسب بيانات وزارة البترول فإن القطاع جاهز لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز إلى 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحى.
 
وخلال شهر أغسطس الماضى أطلق قطاع البترول الغاز الطبيعى لأول مرة بقرية القرعان فى جرجا بسوهاج وأصبحت خدمة الغاز الطبيعى متاحة للمواطنين بالقرية لتوصيلها لـ1500 وحدة سكنية.
 
وبذلك يكون هناك 17 قرية فى سوهاج تستفيد من الغاز الطبيعى ضمن مبادرة حياة كريمة وسيرتفع عدد القرى المستفيدة تباعا مع استكمال المشروعات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة