شيهان كاروناتيلاكا.. ثانى كاتب سريلانكى يفوز بجائزة البوكر للرواية فمن هو؟

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 02:00 م
شيهان كاروناتيلاكا.. ثانى كاتب سريلانكى يفوز بجائزة البوكر للرواية فمن هو؟ شيهان كاروناتيلاكا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح شيهان كاروناتيلاكا ثانى كاتب سريلانكى فائز بـ جائزة البوكر للرواية العالمية، فى تاريخ الجائزة الشهيرة للرواية، بعدما فاز بها عن رواية "أقمار معالى الميدا السبعة" فى دورتها لعام 2022.

يعد شيهان كاروناتيلاكا أحد الكتاب الأوائل في سريلانكا، وبالإضافة إلى رواياته، كتب أيضا أغاني الروك وبعض السيناريوهات والقصص.

صعد إلى المسرح الأدبي العالمي في عام 2011، عندما فاز بجائزة الكومنولث للكتاب، وجائزة DSL وجائزة Gratiaen عن روايته الأولى  Chinaman.

الكاتب السريلانكي شيهان كاروناتيلاكا
الكاتب السريلانكي شيهان كاروناتيلاكا

 

وُلد شيهان كاروناتيلاكا في جالي، سريلانكا، عام 1975، ونشأ في كولومبو، ودرس في نيوزيلندا، وعاش وعمل في لندن وأمستردام وسنغافورة. يعيش حاليًا في سريلانكا. تم نشر أعماله في رولينج ستون، جي كيو وناشيونال جيوغرافيك. عمل كمؤلف إعلانات وعزف على الغيتار في فرقة تدعى إندبندنت سكوير.

أحداث رواية أقمار معالى الميدا السبعة
 

تدور أحداث رواية "أقمار معالى الميدا السبعة" فى كولومبو، 1990، حينما استيقظت معالى الميدا، مصورة حربية، ومقامرة وملكة خزانة، ميتة فيما يبدو أنه مكتب تأشيرات سماوي، يغرق جسده المقطوع في بحيرة بيرا وليس لديه أدنى فكرة عمن قتله، في الوقت الذي يتم فيه تسوية العشرات من قبل فرق الموت والمفجرين الانتحاريين والأحمق المأجورين، فإن قائمة المشتبه بهم طويلة بشكل محبط.

ولكن حتى في الحياة الأخرى، فإن الوقت ينفد بالنسبة لمعالي، لديه سبعة أقمار لمحاولة الاتصال بالرجل والمرأة اللذين يحبهما كثيرًا ويقودهما إلى مخبأ مخفي للصور التي ستهز سريلانكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة