تعرف على معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية قبل نسخة 2022.. إنفو جراف

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 05:00 م
تعرف على معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية قبل نسخة 2022.. إنفو جراف الكرة الذهبية 2022
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة اليوم هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية " Ballon d'Or" التى تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، ويعد النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة.

موعد حفل الكرة الذهبية والقنوات الناقلة

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم صوب مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس" فى التاسعة مساء اليوم، لمتابعة حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والجوائز الأخرى، التى تقدمها "فرانس فوتبول" سنويا، وأعلنت شبكة قنوات أون سبورت الحصول على حقوق بث الحفل.

وقالت شبكة فرانس فوتبول، في بيان سابق لها، أن نسخة الكرة الذهبية لهذا العام ستكون عن موسم 2021/22 بأكمله، الذى ستدخل فيه بطولة كأس العالم قطر 2022، على عكس النسخ السابقة التي تعتمد على عام ميلادي واحد.

تعديلات الكرة الذهبية 2022

تأتي التعديلات على النحو التالي:

الفترة التي سيتم اختيار اللاعبين على أساسها ستكون موسمًا، ولن تزيد على سنة كما كان يحدث سابقًا.

الصحفيون الممثلون لأول 100 دولة في تصنيف الفيفا سيكون لهم حق التصويت فقط.

المعيار الأول سيكون المستوى الفردي ثم تحقيق البطولات.

أبرز تعديلات جائزة الكرة الذهبية
أبرز تعديلات جائزة الكرة الذهبية
 
ودائما ما تستحوذ جائزة أفضل لاعب فى العالم على معظم الاهتمام والأضواء فى هذا الحفل، فيما يشهد الحدث تقديم جوائز أخرى منها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم وجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى.

كما أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنياً على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

الكرة الذهبية
 

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبري بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

كان ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

الكرة الذهبية 2022
 

وتشير العديد التقارير الإعلامية والصحفية إلى أن الفرنسي كريم بنزيما سيكون الأوفر حظا للفوز بالجائزة هذه المرة في ظل الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد بالموسم الماضي وفوزه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة وتصدره لقائمة الهدافين بالمسابقتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة