إزاى ممكن تستفيد من الموبايلات والأجهزة الإلكترونية القديمة؟.. فيديو

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 02:00 ص
إزاى ممكن تستفيد من الموبايلات والأجهزة الإلكترونية القديمة؟.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول النفايات الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها واستغلالها، حيث أشارت التغطية إلى إطلاق الحكومة تطبيق لجمع الموبايلات وأجهزة الكمبيوتر القديمة، مقابل خصومات بشركات المحمول، ونجحت في جمع أكثر من 60 طنا لتدويرها بالمصانع للتخلص الآمن واستغلالها اقتصاديا.

وتابعت التغطية، ان يوم 14 أكتوبر ، كان اليوم العالمي للنفايات الإلكتروني ، وفى هذا التاريخ من كل عام يكون فرصة ذهبية لحث جميع الدول والمؤسسات والأشخاص على ضرورة الاستفادة من نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية وتشجيع المستهلكين على إعادة التدوير.

وأضافت التغطية إلى أن حجم المخلفات الإلكترونية يبلغ 90 ألف طن سنويا ، 58% منها من القطاع الخاص، و23% من المنازل، و19% من القطاع العام ويمثل إنتاج صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من المخلفات الإلكترونية من 66 إلى 73 طنا من الإجمالي، وباقي القطاعات الأخرى جميعها تنتج الكمية المتبقية، بحسب بيانات رسمية من وزارة البيئة.

وبدأت الحكومة خطوات مواجهة قضية المخلفات الإلكترونية بإطلاق تطبيق إلكتروني بهدف جمع المخلفات الإلكترونية من المنازل لأول مرة فى مصر، وذلك كمرحلة لدعوة المواطنين إلى سرعة التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية الخطرة ، مقابل نقاط وخصومات للتحفيز على هذه المبادرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة