أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح ينتظر رقما تاريخيا فى موقعة ليفربول ضد مان سيتي اليوم

الأحد، 16 أكتوبر 2022 10:38 ص
محمد صلاح ينتظر رقما تاريخيا فى موقعة ليفربول ضد مان سيتي اليوم ليفربول ضد مان سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر النجم المصري محمد صلاح رقما قياسيا عندما يستقبل فريقه ليفربول غريمه مانشستر سيتي فى الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب آنفيلد فى قمة مواجهات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2022-2023.

ويحتل ما نشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز فى 7 مباريات والتعادل فى مباراتين، بينما يقع ليفربول فى المركز الحادى العاشر برصيد 10 نقاط جمعها من 8مباريات حيث حقق انتصارين وخسر مثلهما وتعادل فى 4 مباريات.

ليفربول ضد مان سيتي
 

وسجل محمد صلاح 4 أهداف خلال 5 مباريات ضد مانشستر سيتي على آنفيلد من ضمنها التسجيل بآخر 3 مواجهات على أرض الريدز.

ويتطلع صلاح أن يكون أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى 4 مواجهات متتالية على آنفيلد ضد السيتي.

كما أنه لا يوجد فريق لعب أمامه بوبي فيرمينو بمسيرته أكثر من مانشستر سيتي بـ20 مشاركة ساهم خلالها بـ9 أهداف حيث سجل 5 وصنع 4 أهداف أخرى.

مواجهات ليفربول ومان سيتي 
 

التقى ليفربول مع مان سيتي في 50 مباراة خلال مواجهات الدورى الإنجليزي الممتاز، فاز ليفربول فى 20 مواجهة وخسر الريدز 11 لقاء وحسم التعادل 19 مواجهة.

سجل نجوم ليفربول 78 هدفا فى شباك السيتي فيما استقبلت شباك الريدز 68 هدفا، ويعتبر ستيفن جيرارد هو الأكثر مشاركة في كلاسيكو ليفر والسيتي بمعدل 26 مباراة بينما يعد إيان راش هو الأكثر تهديفيا للموجهات برصيد 8 أهداف.

وقاد المدرب الألمانى يورجن كلوب ليفربول في 22 مباراة ضد مانشستر سيتي فاز خلالها فى 10 مباريات وخسر 6 مواجهات وتعادل مثلها 6 ، وسجلت الريدز تحت قيادة كلوب 43 هدفا في شباك الفريق السماوى وتلقت شباك الريدز تحت قيادة المدرب الألمانى 41 هدفا.

ويطمح ليفربول لاستعادة توهجه وعدم الابتعاد أكثر عن المنافسة، خصوصًا مع الدفعة المعنوية التى حققها بالانتصار الكبير على رينجرز الأسكتلندي 7-1 في دوري أبطال أوروبا وتسجيل نجمه المصري محمد صلاح ثلاثية كاملة.

فيما يسعى السيتي لمواصلة تضييق الخناق على آرسنال المتصدر والذى لا يفصله عن رجال بيب جوارديولا سوى نقطة وحيدة.

وخاض فريق ليفربول 4 مباريات على ملعبه فى الموسم الحالي، وحقق الفوز خلالها في مباراتين وتعادل فى مثلهما، ويسعى أصحاب الأرض، للعودة إلى سكة الانتصارات بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، حيث تعادل مع إيفرتون ثم برايتون، قبل أن يخسر أمام المتصدر آرسنال.

ويقاتل أبناء يورجن كلوب للفوز على السيتي على ملعبهم باعتبار المباراة النقطة المفصلية بموسم الحُمر، حيث يعد الفوز بها بداية جديدة وانطلاقة قوية نحو المنافسة من جديد على دخول المربع الذهبي، بينما تعني الهزيمة نهاية فرص الفوز بالدوري بشكل كبير، حيث سيتسع الفارق مع حامل اللقب إلى 16 نقطة، وربما قد يصل إلى 17 مع المتصدر، إذ نجج آرسنال في الفوز بمباراته هذا الأسبوع.

ويتسلح كلوب بنجمه محمد صلاح، والذي واجه سيتي فى 16 مباراة، فاز في 6 وخسر في مثلها، وتعادل في 4 مباريات، وسجل صلاح في شباك مانشستر سيتي 8 أهداف وصنع 5 آخرين لزملائه، أى أنه ساهم فى 13 هدفًا مع ليفربول أمام فريق بيب جوارديولا.

لم ينجح صلاح سوى في تسجيل هدفين فقط هذا الموسم، وهو ما يريد تعزيزه بكل تأكيد خلال هذه المباراة المهمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة