ماذا يحدث لو ركزنا على استخدام الدراجات فى التحرك بالقاهرة؟.. فيديو

الأحد، 16 أكتوبر 2022 01:44 م
ماذا يحدث لو ركزنا على استخدام الدراجات فى التحرك بالقاهرة؟.. فيديو جرمين شلبى
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد صبرى، استشارى التغيرات المناخية والتنمية المستدامة إن التركيز على استخدام وسائل نقل آمنة على البيئة تعتبر خطوات هامة للغاية للحد من الاحتباس الحرارى الذى يعانى منه العالم أجمع، وخاصة العواصم الكبرى مثل القاهرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن إطلاق مشروع كايرو بايك سيجنى ثماره في الحد من تلوث الهواء بالقاهرة، إذا تم استبدال المواطن العادى وسائل مواصلاته الى تعتمد على الوقود، وتحرك باستخدام الدراجات.

وجاءت هذه التصريحات في تغطية خاصة بثها "تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها تفاصيل إطلاق مشروع كايرو بايك خلال أيام.

وتابعت التغطية الخاصة ،أنه ينطلق مشروع كايرو بايك، الخميس المقبل في وسط القاهرة، حيث يبدأ تشغيل المرحلة الأولى منه، وهي عبارة عن 26 محطة جاهزة ومعدة بالدراجات لانطلاق المشروع، وتشجيع وسائل الانتقال الآمنة، والحد من التلوث والإزعاج، وتقليل استخدام السيارات الخاصة وسط البلد.

ويشمل المشروع التأجير لساعات طويلة للدراجات ويكون به تخفيضات، مع تزويد محطات "كايرو بايك - دراجة القاهرة"، بكل وسائل الأمان والحماية، حيث توجد كاميرات مراقبة في المحطات، علاوة على تشغيل المحطات بالطاقة الشمسية، من أجل بيئة نظيفة وترشيد الاستهلاك.

وتعد القاهرة أول محافظة تشهد إطلاق "كايرو بايك"، بشكل موسع، حيث يصل المشروع إلى مناطق الزمالك وجاردن سيتي والكورنيش ورمسيس ووسط البلد، لتشجيع سكان ورواد المناطق على استخدام الدراجات بدلا من وسائل النقل الأخرى والتنقل بشكل سريع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة