صاحب مشروع القضاء على الملاريا: بدأنا تجارب استخدام الطاقة الضوئية فى القضاء على البعوضة

الأحد، 16 أكتوبر 2022 08:52 م
صاحب مشروع القضاء على الملاريا: بدأنا تجارب استخدام الطاقة الضوئية فى القضاء على البعوضة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود هاشم أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة وصاحب المشروع المصرى للقضاء على الملاريا والمعتمد من منظمة الصحة العالمية، إن تكلفة التأخر في معالجة التأثيرات المناخية باهظة.

وأضاف أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن التغيرات المناخية في عام 2030 ستؤدى إلى تأثر 44 مليون شخص بمشكلات صحية، بجانب 33 مليون إنسان سيتأثرون بخسائر التأثير على السلع الغذائية، بجانب تأثير الكوارث الطبيعية على 2 مليون إنسان، بالإضافة إلى خسائر بشرية واقتصادية كبيرة .

وأوضح أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة أن مصر تأمل وستحقق هدفها فى نقل وعود دول العالم بشأن مواجهة التغيرات المناخية من الكلام إلى مرحلة التنفيذ من خلال قمة المناخ 27 ، بجانب رفع الطموح مما سينعكس على القارة الأفريقية .

ولفت أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة إلى أن فكرة مشروعى عن الملايا ومكافحتها بأنه لا يوجد دواء يعالج مرض الملايا ولكن نقطع دورة حياة الملايا من المنبع  من خلال عملية التمثيل الضوئى في النباتات، ونستخدم تكنولوجيا الطاقة الضوئية في القضاء على البعوض المسبب لمرض الملاريا .

وقال أستاذ الكيمياء الضوئية بجامعة القاهرة: بدأنا تجارب استخدام الطاقة الضوئية في القضاء على بعوضة الملاريا منذ عام 2008، لافتا إلى استخدام تقنية الطاقة الضوئية للقضاء على الملاريا في العديد من الدول الإفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة