الكاتب الصحفي أحمد يعقوب: توقعات دولية بتحقيق مصر نموا اقتصاديا 6.6% خلال 2022

السبت، 15 أكتوبر 2022 06:45 م
الكاتب الصحفي أحمد يعقوب: توقعات دولية بتحقيق مصر نموا اقتصاديا 6.6% خلال 2022 الكاتب الصحفي أحمد يعقوب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب رئيس القسم الاقتصادي بجريدة اليوم السابع، إنه بعد 3 سنوات من التوقف عن الحضور عن اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن، عادت الاجتماعات لتنعقد مرة أخرى، وهناك مشاركة مصرية رفيعة المستوى، بحضور محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك المصرية وعدد من الخبراء الاقتصاديين المشاركين في تلك الاجتماعات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc" أثناء تواجده في واشنطن، حيث يتابع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي  في العاصمة الأمريكية واشنطن "أهمية تلك الاجتماعات تأتي في ظل ما يواجهه العالم من تحديات غير مسبوقة، متمثلة في استمرار تداعيات كورونا بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة سلاسل الإمداد والتموين".

وتابع، "هناك إشادة كبيرة للغاية من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، خلال اجتماعات حضرتها مع مدير عام البنك الدولي ورئيس البنك، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في مرحلتيه الأولى والثانية، وهناك توقع وفقا للتقرير الخاص بأفاق الاقتصاد العالمي، أن يشهد نمو الاقتصاد المصري في 2022 6.6%".

وقال، "ولمعرفة معنى تحقيق دولة نمو 6.6%، فهناك دول كثيرة ستحقق نمو اقتصادي بالسالب، وهو ما يعني أن الاقتصاد المصري صامد أمام الأزمات، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، جعلنا نقف على أرضية صلبة ونمتص الصدمات، وهو ما يعني أيضا أن هناك استجابة ومرونة في التعامل مع أزمة التضخم العالمي".

وأضاف، "مصر تستهدف استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 40 مليار دولار، عن طريق الشاركات بين القطاع الخاص والحكومة واستثمارات مباشرة من القطاع الخاص العالمي، وكل برامج الاقتصاد التي تحدث في العالمي تستهدف الاستثمارات المباشرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة