القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار.. شركة المياه: 125 سيارة شفط جاهزة للعمل.. و205 مناطق معالجة و3000 غرفة صرف في حالة طوارئ.. والمحافظ: غرفة عمليات مركزية للتعامل مع الأزمات المحتملة.. صور

السبت، 15 أكتوبر 2022 06:00 م
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار.. شركة المياه: 125 سيارة شفط جاهزة للعمل.. و205 مناطق معالجة و3000 غرفة صرف في حالة طوارئ.. والمحافظ: غرفة عمليات مركزية للتعامل مع الأزمات المحتملة.. صور جانب من الأعمال
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات سريعة أنهت بها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بالتنسيق مع مجالس المدن والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، استعداداتها لاستقبال موسم سقوط الأمطار فى فصل الشتاء، حتى لا تتكرر الأزمات التى شهدتها المحافظة خلال الأعوام السابقة، لسرعة رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق منعا لوقوع أية كوارث وحفاظا على السير الطبيعى للحركة المرورية بشوارع المدن والقرى.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع"، تفاصيل استعدادات المحافظة لاستقبال موسم سقوط الأمطار فى فصل الشتاء.
 

فى البداية عقد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية اجتماعًا لمناقشة استعدادات الشركة لمواجهة التغيرات المناخية خلال فصل الشتاء، بحضور رئيس قطاع الصيانة والتشغيل، ورئيس قطاع المشروعات، ومدير الإدارة العامة للحملة الميكانيكية ومديرى الأفرع على مستوى محافظة القليوبية.

 

واستعرض "مجاهد"، خطة الشركة والاستعدادات والسيناريوهات التفصيلية والإجراءات التى يمكن تنفيذها عند حدوث أى طارئ ومواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول حال حدوثها خلال فصل الشتاء المقبل، كما شدد على ضرورة التأكيد بصفة مستمرة على جاهزية المحطات وطلمبات الروافع والشبكات وشنايش الأمطار وصلاحية المولدات الكهربائية وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الانتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها، وضرورة تنفيذ الصيانة الدورية والوقائية لجميع المعدات المستخدمة فى مجابهة الأمطار وجعلها دوما على أهبة الاستعداد، للتعامل الفورى مع المواقف الطارئة، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة بتجمع المياه بها.

 

وأشار المهندس مصطفى مجاهد، إلى أنه تم إجراء اعمال الصيانة والتطهير بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار وتم تنفيذ خطة تطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحى قبل بداية فصل الشتاء، كما أجرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية مناورات التعامل مع مياه الأمطار بعدداً من أنفاق المحافظة والميادين الرئيسية وسرعة التعامل مع المياه الناتجة من سقوط الأمطار، مشيرا إلى أن هناك 22 محطة معالجة صرف صحى على مستوى المحافظة، وكذلك 183 محطة رفع صرف صحى جاهزة للعمل، كما أن هناك 3000 غرفة لصرف الأمطار تم التأكد من جاهزيتها للعمل وتصريف المياه،

 

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أنه تم رفع درجة الاستعدادات التى تقوم بها الشركة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، لافتا إلى أنه بلغ إجمالى المعدات التى استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار ب125 سيارة صرف صحى مختلفة المهام، بالاضافة إلى الطلمبات المحمولة والتى من المقرر أن يتم توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى أطوال شبكات الصرف الصحى بالمحافظة حوالى 3006 كيلو متر.

 

وأضاف، أن قطاعات الشركة وتشمل التشغيل والصيانة والحملة الميكانيكية والطوارئ، قامت بالتنسيق مع فروع الشركة بمدن المحافظة، وبالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن بتطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحى، وتنفيذ محاكة لجاهزية وتحرك المعدات لمواجهة الأمطار والسيول بمناطق تجمع المياه والأنفاق وكيفية التعامل معها والتخلص منها فى وقت محدد وبالسرعة.

 

ومن ناحيته أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة استعدت لموسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء، والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التى قد تشهدها المحافظة خلال الفترة القادمة، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات وزير التنمية المحلية، الصادرة فى هذا الشأن، وذلك خلال ترؤسُه للاجتماع الموسع مع كافة القطاعات الخدمية للوقوف على الإستعدادات النهائية لاستقبال فصل الشتاء، لضمان الاستقرار على مستوى المحافظة أثناء سقوط الأمطار وأنتظام الحالة المرورية دون معوقات.

 

وأكد محافظ القليوبية، على إتمام كافة الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء، لمواجهة أى تداعيات مُحتملة قد تترتب عن هطول أمطار غزيرة، بالإضافة إلى العمل وفقاً لخطة مُحددة تُساهم فى الحد من آثار موجات الطقس السيئ، حيث وجه تعليماته إلى الوحدات المحلية والقروية بتنفيذ أعمال تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار والمرور على جميع المرافق للتأكُد من جاهزيتها، علاوة على جاهزية سيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات، والتأكُد من سلامة جميع أعمدة الإنارة على مستوى المحافظة، علاوة على أهمية يقظة جميع الأجهزة والإستعداد الدائم لمواجهة أى خطر تتعرض له المحافظة، مُشدداً على ضرورة العمل الجماعى وتكاتف الجهود والتواصل المستمر وتبليغ غرف العمليات بالأحداث، وسرعة الأداء فى مواجهة مثل هذه الأزمات فى حالة وقوعها.

 

وشدد "المحافظ"، على ضرورة جاهزية مركز الإغاثة والإدارات التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي، للتعامل السريع فى حال حدوث إنهيارات للمبانى أو المنازل جراء سقوط الأمطار الغزيرة، وتنفيذ خطة بالتعاون مع مديرية التموين لتوفير الاحتياجات المطلوبة من السلع، واستعداد مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة لاستقبال أى حالات فى حال وقوع أى أزمات، بالإضافة إلى متابعة جميع بالوعات الأمطار ومطابق الصرف بنطاق المحافظة وتطهيرها من أى عوائق أو أتربة، استعداداً لمواجهة هطول الأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة بناء على توقعات من هيئة الأرصاد الجوية، علاوة على التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء، وتنفيذ خطط توزيع الشفاطات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات للمياه الناتجة عن هطول الأمطار حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية، مع تمركز ودعم فرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

ووجه " الهجان"، رؤساء المدن والأحياء بالتواجد الميدانى حيال وجود أى طارئ وسرعة التواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية تيسيراً وحفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعطيل الحركة المرورية، بالإضافة إلى استمرار متابعة أعمال تطهير بالوعات الأمطار أولاً بأول، للتأكُد من قيامها بتصريف أية كمية متوقعة من الأمطار، موجهاً مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، باستنفار كامل للتعامل الفورى مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه، وتبليغ الوحدات المحلية والتنسيق والمتابعة مع الشكاوى حت الإنتهاء من أسباب الشكوى وتبليغ الشاكى بذلك، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تعطل الحركة المرورية، مُشيراً بأن المحافظة قد خصصت أرقاماً للإبلاغ عن أى شكوى من خلال غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة، والتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114)، أو الأرقام الأرضي(٠١٣٣٢٢٢٩٧٩& ٠١٣٣٢١٢٤٦٦) أو التواصل عن طريق رسائل واتس آب على الرقم (01119992624).

 

 
استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (1)
استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (1)

استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (2)
استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (2)

استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (3)
استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (3)

استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (4)
استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (4)

استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (5)
استعدادات محافظة القليوبية لموسم الشتاء (5)

القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (1)
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (1)

القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (2)
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (2)

القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (3)
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (3)

القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (4)
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (4)

القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (5)
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (5)

القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (6)
القليوبية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار بفصل الشتاء (6)

جانب من الإستعدادات (1)
جانب من الإستعدادات (1)

جانب من الإستعدادات (2)
جانب من الإستعدادات (2)

جانب من الإستعدادات (3)
جانب من الإستعدادات (3)

جانب من الأعمال  (1)
جانب من الأعمال (1)

جانب من الأعمال  (2)
جانب من الأعمال (2)

جانب من الأعمال  (3)
جانب من الأعمال (3)

جانب من الأعمال  (4)
جانب من الأعمال (4)

جانب من الأعمال الجارية (1)
جانب من الأعمال الجارية (1)

جانب من الأعمال الجارية (2)
جانب من الأعمال الجارية (2)

جانب من الأعمال الجارية (3)
جانب من الأعمال الجارية (3)



 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة