الأهلى يواجه اتحاد المنستيرى بدون 12 لاعبا.. ورابطة الأندية تمنع مشاركة لاعب عمره أقل من 15 سنة فى الدوري.. "النشرة الرياضية"

السبت، 15 أكتوبر 2022 02:32 م
الأهلى يواجه اتحاد المنستيرى بدون 12 لاعبا.. ورابطة الأندية تمنع مشاركة لاعب عمره أقل من 15 سنة فى الدوري.. "النشرة الرياضية" ندى مجاهد فى النشرة الرياضية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت النشرة الرياضية بتليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار المهمة، وأبرزها الأهلى يستدرج الاتحاد المنستيرى الليلة بدوري الأبطال الإفريقى بدون 12 لاعبا، رابطة الأندية تمنع مشاركة لاعب عمره أقل من 15 سنة فى الدوري الممتاز.

الأهلى يستدرج الاتحاد المنستيرى الليلة بدوري الأبطال الإفريقى بدون 12 لاعبا

 

يستدرج فريق الاهلى نظيره الاتحاد المنستيرى في تمام السادسة مساء اليوم السبت على ستاد الاهلى والسلام في إياب دور الـ 32 لدوري الابطال الافريقى وسط حضور جماهيرى يقارب العشرة آلاف متفرج، ويسعى المارد الأحمر لحسم تأهله للدور التالى بالبطولة بشكل رسمي.

 

وعاد الأهلي من تونس بفوز ثمين على الاتحاد المنستيري بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، ليضع قدما في دور المجموعات قبل مباراة الإياب في القاهرة ، لعب محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي، دور البطولة في الوقت القاتل، وخطف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+3، ليمنح المارد الاحمر عودة قوية لبطولته المفضلة.

 

ويغيب عن الأهلى 12 لاعبا  كل من، ياسر إبراهيم ورامى ربيعة وبيرسى تاو وعمار حمدى ومحمود كهربا ومحمد محمود وزياد طارق وحمزء علاء ومحمد أشرف ومحمد مغربي وميدو نبيل ومصطفى سعد ميسى.

 

ويأتى غياب رامى ربيعة للإيقاف، فيما يغيب كهربا لعدم القيد فى القائمة الأفريقية، بينما يغيب بيرسى تاو وعمار حمدى للإصابة، وياسر إبراهيم ومحمد محمود وزياد طارق وحمزة علاء ومحمد أشرف ومحمد مغربى وميدو نبيل ومصطفى سعد ميسى لأسباب فنية.

 

 

 

 

اتحاد الكرة يفاضل بين عرضي سوريا والأردن لمواجهة مصر وديًا

يفاضل مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بين عرضي سوريا والأردن لمواجهة منتخب مصر وديًا في نوفمبر على هامش المعسكر الذى طلبه البرتغالي روي فيتوريا ويتخلله ودية منتظرة أمام المنتخب البلجيكي والتي تحدد لها 18 نوفمبر المقبل.

 

وتلقى اتحاد الكرة عرضين لمواجهة المنتخب الوطني وديًا الأول جاء من المنتخب الأردني في الأردن ثم يطير بعدها المنتخب للكويت لمواجهة بلجيكا، والثاني من المنتخب السوري في الكويت حيث يقيم المنتخب معسكره المقبل.

 

وينتظر اتحاد الكرة وصول البرتغالي روي فيتوريا من بلاده بعد قضاء أجازته لمناقشة العرضين واختيار أحدهما، خاصة أن المدرب البرتغالي يتمسك بخوض ودية ثانية بجانب ودية بلجيكا للوقوف على حالة اللاعبين قبل الدخول في مرحلة الجد باستئناف مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بكوت ديفوار 2024.

 

رابطة الأندية تمنع مشاركة لاعب عمره أقل من 15 سنة فى الدوري الممتاز

منعت رابطة الأندية المحترفة مشاركة أي لاعب يقل عمره عن 15 عامًا مع الفريق الأول في الموسم الجديد المقرر انطلاقه 18 أكتوبر، وجاء ذلك وفقا للمادة رقم 30 من لائحة الموسم المقبل.

 

كما نصت المادة التالية لبند سن اللاعب وتحديدا المادة رقم 31 على ضرورة ارسال كل فريق قبل بداية الموسم قائمة بأرقام اللاعبين المقيدين بقائمة الفريق، على أن تبدأ من الرقم "1"، بينما يرتدي اللاعبين المصعدين من الفئات السنية اخر رقم يحدد بقائمة الفريق الأول .

 

وفي ضوء ذلك يحتفظ كل لاعب بنفس رقم القميص طوال الموسم ولا يحق للاعب تغيير رقم القميص خلال الموسم ،كما يحق للنادي إعطاء رقم اللاعب المنتقل منه للاعب آخر منتقل اليه بعد اخطار رابطة الاندية.

 

كما منحت لائحة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، اللاعبين المعارين حق المشاركة ضد أنديتهم الأصلية، وذلك في محاولة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بعدما اعتادت الأندية في السنوات الماضية على وضع بند يمنع لاعبها المعار من المشاركة أمامها.

 

نور الشربينى تتأهل لمواجهة نوران جوهر فى نهائى أمريكا للإسكواش.. علي فرج يتأهل لمواجهة دييجو إلياس

 

ضمنت مصر لقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، التى تستضيفها فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 8 إلى 16 أكتوبر الجارى، وذلك بعد تأهل الثنائي المصري، نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثالثة عالميا، ونوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى وحامل لقب النسخة الأخيرة.

تأهل البطل المصري علي فرج لاعب أندية وادي دجلة والمصنف الثاني عالميا لرجال الاسكواش، إلى المباراة النهائية ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، ليلتقى منافسه دييجو إلياس .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة