مكاسب متعددة للزمالك من خماسية فلامبو.. الأبيض يصل لمجموعات الأبطال للمرة الرابعة على التوالى.. زيزو يسجل أول هاتريك أفريقي.. يوسف أسامة يسجل أول أهدافه.. وفيريرا يحقق بداية مثالية في إفريقيا قبل انطلاقة الدوري

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 09:53 م
مكاسب متعددة للزمالك من خماسية فلامبو.. الأبيض يصل لمجموعات الأبطال للمرة الرابعة على التوالى.. زيزو يسجل أول هاتريك أفريقي.. يوسف أسامة يسجل أول أهدافه.. وفيريرا يحقق بداية مثالية في إفريقيا قبل انطلاقة الدوري الزمالك
كتب حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الزمالك تأهله لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، بعدما جدد فوزه على فلامبو الرواندي 5/1 في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على استاد برج العرب بالإسكندرية، ودخل الزمالك اللقاء بعد الفوز فى مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله حسام عبد المجيد، فى المباراة التى أقيمت على استاد برج العرب، بعدما نجح مسئولو الزمالك فى التوصل لاتفاق مع الجانب البوروندى لإقامة المباراتين فى مصر.
 
وفيما يلي نستعرض أبرز مكاسب فوز وتأهل الزمالك لدور المجموعات للمرة الرابعة على التوالى:
 

 تثبيت التشكيل 

 
أجرى البرتغالي فيريرا تغييرا وحيدا عن مباراة اليوم عن تشكيل الذهاب، بمشاركة سيد عبد الله "نيمار" بدلا من عمر جابر الذي جلس على مقاعد البدلاء، وجاء تشكيل الأبيض: "حراسة المرمى: محمد عواد، وخط الدفاع: محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي، خط الوسط: سيد عبد الله "نيمار" -محمد أشرف "روقا" - زكريا الوردي - أحمد فتوح، أمامهما: أحمد مصطفى "زيزو" - إبراهيما نداي، وخط الهجوم: سيف الدين الجزيري.
وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي - مصطفى الزناري - محمد عبد الشافي - محمد طارق - يوسف إبراهيم "أوباما" - عمر جابر - محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه - حسام أشرف.
 

هاتريك زيزو يرفع رصيده لـ6 أهداف

 
رفع أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك رصيده من الأهداف الأفريقية مع فريقه إلى الرقم 6 بعدما نجح في تسجيل هاتريك في مرمى فلامبو الرواندي في أياب الدور الـ32 من البطولة.
وخاض زيزو 38 مباراة أفريقية بقميص الزمالك سجل في أول 34 مباراة هدفا وحيدا بينما تمكن خلال أربعة مباريات في هذه النسخة من تسجيل 5 أهداف أخرى منهم ثلاثية في فلامبو، وهدفين في اليكت التشادي.
 
 

أول أهداف يوسف أسامة نبيه 

 
وقع يوسف أسامة نبيه على أول أهدافه مع الزمالك في المسابقات الرسمية، حينما سجل هدف فريقه الخامس في مرمى فلامبو الرواندي.
وخاض يوسف أسامة نبيه 16 مباراة مع الزمالك لم يتمكن من التسجيل في أول 15 مباراة، لكنه وقع اسمه في سجل الهدافين بتوقيعه على هدف أمام فلامبو، بينما كان في محصلته صناعة أربعة أهداف.
 

بداية مثالية  للموسم قبل انطلاق للدوري

 
يقدم الزمالك مع فيريرا مستويات مميزة قبل انطلاقة الموسم الجديد من الدوري، حيث اجتاز المهمة الأولى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا امام فريق اليكت سبورت التشادي بنتيجة أربعة اهداف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي، وهو الذى نجح في حصد لقب بطولة الدوري المصري الموسم الماضي ليشارك في بطولة دوري ابطال افريقيا أملا في تحقيق اللقب السادس في تاريخ القلعة البيضاء.
 

تعزيز التفوق على أندية بورندي

 
عزز فريق الزمالك من تفوقه على مع أندية بوروندي التي تقابل معها فى 8 لقاءات، فاز فى 6 مباريات وخسر مباراتين، وأحرز لاعبو الأبيض 19 هدفا وتلقت شباكه 6 أهداف، ففي موسم 85 التقى الزمالك مع فيتال فى ربع نهائي بطولة أفريقيا وفاز 5-3 بمجموع المباراتين، وفى موسم 86 التقى الزمالك مع إنتر كلوب بالدور ربع النهائي أيضاً وخطف تذكرة التأهل بمجموع المباراتين 3-1 ، وفى موسم 2007 تقابل الزمالك مع فيتال أو بالدور التمهيدى وفاز الفارس الأبيض5-1 بمجموع المباراتين، بجانب مباراتي فلامبو في هذه النسخة وحسمهما الزمالك بنتيجة 1/6 .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة