كيف تستعد وزارة الثقافة للمشاركة فى فعاليات قمة المناخ؟

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 08:00 م
كيف تستعد وزارة الثقافة للمشاركة فى فعاليات قمة المناخ؟ قمة المناخ
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الثقافة لتقديم عدد من الندوات الثقافية والعروض الفنية، خلال مؤتمر قمة المناخ الـ27، المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، حيث تشارك الوزارة بأكثر من فعالية فنية وثقافية، حيث تشارك بجناح للحرف التراثية في المنطقة الخضراء، بالإضافة إلى عروض فنية من كل المحافظات، وحفلات من الأوبرا، التى تبرز الهوية المصرية أمام كل المشاركين من مختلف جنسيات العالم.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، التقت، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة العروض الفنية المزمع إقامتها بعدد من الأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ ضمن فعاليات قمة المناخ cop 27، بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة اقتراح عدد من الأماكن السياحية الحيوية الهامة لتقديم هذه العروض التى تبرز الهوية المصرية أمام كل المشاركين من مختلف جنسيات العالم.

وتقدم وزارة الثقافة عددا من الندوات المهمة عن التغيرات المناخية وتقيم جناح للحرف التراثية من كل محافظات مصر المختلفة، كذلك تقيم ندوات عن العماراة البديلة والتي تتعامل مع تغيرات المناخ وعروض كرنفالية خلال قمة المناخ وهذا بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء.

وتقدم الوزارة أيضا، ورش حية، وذلك لاهتمام الوزارة بالصناعات الثقافية، وهناك مشاركات أخرى من خلال عرض الندوات المهمة التي تتطرق إلى التغيرات المناخية، وأيضا العمارة البديلة أو الموائمة، بالإضافة إلى المشاركات الكرنفالية والاحتفالية التي تقدمها الوزارة من العروض الفلكلورية والتراثية ويرى العالم التنوع التراثي والفني والفلكلوري الموجود في كل محافظات مصر من أزياء وفنون تعبيرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة