فى مثل هذا اليوم نشر مغامرات شرلوك هولمز.. اعرف تفاصيل

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 01:00 م
فى مثل هذا اليوم نشر مغامرات شرلوك هولمز.. اعرف تفاصيل شرلوك هولمز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى 14 أكتوبر 1892 تم نشر مغامرات شرلوك هولمز بقلم آرثر كونان دويل، كان الكتاب أول مجموعة من قصص هولمز، والتى كان كونان دويل ينشرها فى المجلات منذ عام 1887.
 
ولد كونان دويل فى أسكتلندا ودرس الطب فى جامعة إدنبرة، حيث التقى بالدكتور جوزيف بيل، وهو مدرس يتمتع بقوة استنتاجية غير عادية، ألهم بيل جزئيًا شخصية دويل شيرلوك هولمز بعد سنوات.
 
بعد تخرجه من كلية الطب انتقل كونان دويل إلى لندن، واتجه للكتابة، نُشرت قصة شيرلوك هولمز الأولى "دراسة في القرمزي" في مجلة بيتون السنوية لعيد الميلاد عام 1887، وبدءًا من عام 1891، ظهرت سلسلة من قصص هولمز في مجلة The Strand، وتمكن كونان دويل من التخلي عن ممارسته الطبية وتكريسه نفسه للكتابة.
 
تشمل المجموعات اللاحقة مذكرات شيرلوك هولمز (1894)، وعودة شيرلوك هولمز (1905)، وكتاب شيرلوك هولمز (1827) فى عام 1902، حصل كونان دويل على وسام فارس لعمله فى مستشفى ميدانى فى جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى العشرات من قصص شرلوك هولمز والعديد من الروايات، كتب كونان دويل التاريخ، وتابع صيد الحيتان، وشارك في العديد من المغامرات والمساعي الرياضية. بعد وفاة ابنه فى الحرب العالمية الأولى، أصبح كونان دويل روحانيًا مخلصًا، توفي عام 1930.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة