عبد الرحيم كمال يكشف أسرار الكتابة الإبداعية بالمركز الثقافى المصرى بلندن

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 12:00 ص
عبد الرحيم كمال يكشف أسرار الكتابة الإبداعية بالمركز الثقافى المصرى بلندن الكاتب عبد الرحيم كمال
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية السفير شريف كامل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة استضاف المكتب الثقافي المصري بلندن الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال في ندوة وورشة عمل افتتحتها الدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمة في المملكة المتحدة وأيرلندا تحت عنوان "الفن المصري صلة بين السماء والأرض"  وتحدث فيها عن قبول الآخر مع الاختلاف أما ورشة العمل الثانية فكانت تحت عنوان  "ورشة عمل اسرار الكتابة الإبداعية".
  
ودارت الندوة الأولى" الفن المصري صلة بين السماء والأرض" حول  فكرة وعي المرء والارتقاء بهذا الوعى كعنصر أساسي في المنظومة الثقافية وإلى جانب ذلك وبالتوازى معه تأتى الضرورة الأساسية لمعالجة معرفة الحياة والدين من أجل تعزيز مفاهيم ومعتقدات الفرد والتي كانت بؤرة اهتمام رئيسية  تناولها الكثير من الأدباء.
 
أما ورشة العمل الثانية فقد كانت حول أسرار الكتابة الإبداعية وقد اختار لها عبد الرحيم كمال عنوان "ظهور أرنب إليس ومتى تهمس  الشخصية باسمها" في إشارة إلى هذه الشخصية الكرتونية الشهيرة التي عرفناها جميعا وكيف أن ظهور أرنب إليس ارتبط بظهور حكاية جديدة ودخول عالم لشخصية يروى لها الأرنب قصتها.
 
وقد أشار الفنان السيناريست إلى تجربة الكاتب العالمي وليم شكسبير وكيف أن أدب شكسبير هو أدب لكل العصور وتراث إنسانى لا علاقة له بالجنسية أو الدين وإنما يتناول أفكار ومبادئ وقيم في الطبيعة البشرية بوجه عام . 
 
وأخيرا ناقش عبد الرحيم كمال منظور"الأبيض والأسود" مشيرا إلى أن الطبيعة البشرية لا يمكنها على الدوام وبشكل دقيق الجزم عن كون الشئ في منطقة الأبيض أوالأسود وأن كثيرا من الأمور المتعلقة بالطبيعة البشرية تقع في المنطقة الرمادية .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة