أكرم القصاص - علا الشافعي

المستكشف الإماراتى جاهز لإرساله إلى القمر.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 06:00 م
المستكشف الإماراتى جاهز لإرساله إلى القمر.. اعرف التفاصيل القمر -أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم فريق الأخصائيين من دولة الإمارات العربية المتحدة سلسلة من اختبارات روفر "راشد" القمري، وتوصل إلى استنتاج مفاده أن الروفر "المستكشف" جاهز للرحلة الفضائية، وأفاد بذلك مركز "محمد بن راشد" الفضائي.
 
ووفقا لما ذكره موقع ذكره موقع "RT"، قال ناطق باسم المركز أن النموذج الفضائي لمستكشف "راشد" اجتاز بنجاح اختبار تأثير العوامل الخارجية، بما في ذلك عوامل الحرارة والضغط والقدرة على التصدي للصدمات والاهتزازات.
 
وقد شكر ولي عهد دبي حمدان ابن محمد آل مكتوم  العلماء على جهودهم التي بذلوها من أجل تطوير الروفر وقال إن الروفر مر بكل مراحل الاختبارات وصار جاهزا للقيام برحلة إلى القمر.
 
وحسب صحيفة The National الإماراتية فإن منصة الهبوط التي ستُوصل الروفر بوزن 10 كيلوغرامات إلى القمر سيتم إرسالها قريبا إلى رأس كانافيرال بولاية فلوريدا. 
 
وتولت شركة Ispace اليابانية تصميم تلك المنصة التي من شأنها إيصال بضع شحنات خاصة وحكومية إلى القمر، تتضمن روفيريْن قمريين، وسيتم إطلاق المنصة بصاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس".
 
يذكر أن الإمارات العربية سبق لها في يوليو عام 2020 أن أطلقت إلى المريخ مسبار "الأمل" الذي وصل في 9 فبراير مدار المريخ. والغاية من البعثة هي دراسة الغلاف الجوي والطقس على الكوكب الأحمر وكذلك فصول السنة المريخية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة