أكرم القصاص - علا الشافعي

فان دايك: محمد صلاح عندما يحصل على المساحات يسجل الأهداف وهذا مفيد لنا

الخميس، 13 أكتوبر 2022 12:05 ص
فان دايك: محمد صلاح عندما يحصل على المساحات يسجل الأهداف وهذا مفيد لنا محمد صلاح
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، على الدولي المصري محمد صلاح هداف الريدز بعد الهاتريك الذي أحرزه في مرمى جلاسكو رينجرز الإسكتلندي في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بفوز فريق يورجن كلوب بسبعة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى في البطولة القارية للموسم الحالي 2022-2023.

وقال فان دايك خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي عقب المباراة: "فيرمينو وصلاح لديهما جودة عظيمة، وأظهرا ذلك بالسنوات الماضية وما حصل بالمباريات السابقة هو تراجع قليل بالثقة لكم اليوم اظهرنا الشخصية".

وأضاف فيرجل فان دايك: "عندما يحصل صلاح على المساحات يسجل الأهداف وهذا مفيد لنا جميعًا". وشدد فان دايك: "أردنا إسكات مشجعيهم وذلك بالأداء القوي والأهداف، وهذا ما حصل بعد الهدف الأول ثم كانت مهمة سهلة بإسكاتهم".

وتابع فان دايك: "لعبنا كرة جيدة جدًا بالشوط الاول رغم الظروف والتأخر، بالشوط الثاني كنا متفوقين كليًّا". وأكد: "بالجودة التي لدينا عندما نحصل على الفرص والمساحات فنحن أقوياء جدًا جدًا".

واختتم فان دايك: "نونيز استحق هدفه وكان يتدرب بصورة جيدة ويتعامل مع الوضع الذي مر فيه بشكل جيد للغاية ونحن بحاجة له وعلينا التكاتف معًا والتفاؤول بشأن المستقبل".

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن محمد صلاح يسجل أسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال في 6 دقائق و 12 ثانية.

جاءت أهداف المباراة عن طريق روبرتو فيرمينو (هدفين)، داروين نونيز، محمد صلاح (هاتريك)، هارفي إيليوت في الدقائق 24، 55، 66، 75، 80، 82، 87 على التوالي.

وتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والهزيمة في واحدة وتسجيل 12 هدفاً وتلقى 6.

بينما يتواجد رينجرز في المركز الرابع والأخير ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة في الجولات الأربع وتسجيل هدف واحد وتلقى 16.

ويحتاج نادي ليفربول الى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل الى الدور التالي في بطولة دوري أبطال أوروبا من مباراتيه القادمتين أمام نابولي وأياكس أمستردام.

وضربت الإصابات صفوف فريق ليفربول بشكل كبير قبل المباراة حيث أصيب الكولومبي لويس دياز في الركبة وتأكيد غيابه حتى نهاية شهر ديسمبر القادم، بالإضافة الى ترينت ألكسندر أرنولد الذي تعرض هو الآخر لاصابة في المباراة الماضية للريدز أمام أرسنال والتي مني بها الأول بهزيمة في الدوري الإنجليزي.

وبدأ ليفربول مشواره الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا بخسارة ثقيلة خارج أرضه أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 4-1، قبل أن يستعيد الثقة فى الجولة الثانية وحقق الفوز على أياكس الهولندى بنتيجة 2-1، ورينجرز بهدفين نظيفين.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي، أياكس أمستردام الهولندي ورينجرز الإسكتلندي.

وكان ليفربول خسر نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا 2021-2022 أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب دى فرانس فى العاصمة الفرنسية باريس.

وتقابل فريق ليفربول أمام نظيره رينجرز في مباراتين وديتين، قبل المباراة الرسمية الماضية التي فاز فيها الريدز بهدفين نظيفين.

كانت هناك مباراة ودية في 2008 وفاز الريدز 4-0 ضمن استعدادات ليفربول للموسم الكروي، ومواجهة أخري عام 2011، وانتهت بفوز رينجرز بهدف نظيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة