الحكومة تتلقى عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى 115 مقترحا للخبراء للمساهمة بالرؤى والأفكار.. رئيس الوزراء يكلف بالرصد والتحليل لجميع المقترحات للاستفادة منها وتضمينها فى سياق علمى لطرحها بجلسات المؤتمر

الخميس، 13 أكتوبر 2022 10:26 ص
الحكومة تتلقى عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى 115 مقترحا للخبراء للمساهمة بالرؤى والأفكار.. رئيس الوزراء يكلف بالرصد والتحليل لجميع المقترحات للاستفادة منها وتضمينها فى سياق علمى لطرحها بجلسات المؤتمر مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من أسامة الجوهرى، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، تضمن رصدًا للمقترحات التى استقبلها الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى من قبل الخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادى وذلك منذ إطلاق المنصة فى 5 أكتوبر الجاري. 

 

وخلال التقرير، أشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، إلى أن الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى استقبل فى أقل من أسبوع من إطلاقه، خلال الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر الجارى، نحو 115 مقترحا يضم العديد من الأفكار والرؤى الجديرة بالاهتمام والدراسة من قبل الحكومة المصرية.

 

وأضاف أسامة الجوهرى، أنه بلغ عدد مشاهدات الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى نحو 15 ألف مشاهدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من تدشين الموقع، مشيرا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كلّف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالرصد والتحليل الدورى لجميع المقترحات التى يتم تقديمها عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى، وتقديمها للحكومة للاستفادة منها وتضمينها فى سياق الرؤى والأفكار العملية التى سيتم طرحها من خلال جلسات المؤتمر، مع إمكان دعوة أصحاب عدد من الرؤى والأفكار المتميزة لطرحها فى المؤتمر الاقتصادى. 

 

وتابع أن ذلك يأتى فى إطار حرص الحكومة على الاستفادة من جميع قنوات التواصل الممكنة، ومن كل الرؤى والمقترحات التى يطرحها الخبراء للنهوض بالاقتصاد المصرى وتعزيز مرونته وصلابته فى مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة.

 

وأشار التقرير إلى أن رئاسة مجلس الوزراء أطلقت الموقع الإلكترونى الخاص بالمؤتمر الاقتصادى بتاريخ 5 أكتوبر الجارى من خلال الرابط www.eec2022.gov.eg))؛ وذلك بغرض إتاحة جميع المعلومات الخاصة بالمؤتمر لحظة بلحظة، وتسهيل عملية إطلاع المعنيين عليها بما يشمل التفاصيل الخاصة بالمؤتمر، والجلسات المختلفة، والبث الحى لفعاليات المؤتمر، كما يوفر الموقع الإلكترونى مساحات تفاعلية ومعلوماتية لتعزيز قنوات التواصل بين الحكومة والخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادى والاستفادة من آرائهم ومقترحاتهم.

 

وأضاف أن ذلك يأتى فى إطار الجهود الجارية من قبل الحكومة المصرية لعقد المؤتمر الاقتصادى خلال الفترة من (23-25) أكتوبر 2022 استجابةً لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة