فنان بريطاني يحرق أعماله الفنية .. اعرف السبب

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 02:00 م
فنان بريطاني يحرق أعماله الفنية .. اعرف السبب حرق أعمال
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الفنان البريطانى داميان هيرست حرق المئات من أعماله الفنية بعد بيع سلسلة من الرموز غير القابلة للاستبدال( (NFTsحيث أخبر الفنان المشترين الذين اشتروا لوحات من مجموعته الأخيرة أن يختاروا العمل الفني المادي أو NFT الذي يمثله.
 
وتم إخبار أولئك الذين اختاروا NFTs أن القطعة المادية المقابلة سيتم تدميرها، ولدى سؤاله عن شعوره وهو يحرق الأعمال قال هيرست: "إنه شعور جيد ، أفضل مما كنت أتوقع".
 
وكان الفنان يرتدي بنطلون فضى معدني وقفازات السلامة من الحرائق حيث قام بجمع كل لوحة باعها وحرقها في صندوق نار محصور وفقا لما ذكرته بى بى سى.
 
وتشير التقديرات إلى أن الأعمال التي جرى حرقها تبلغ قيمتها مجتمعة ما يقرب من 10 ملايين جنيه إسترليني.
 
 
وأطلق هيرست مجموعته الأولى من NFT العام الماضي وهى التى تسمى The Currency ، وتتكون من 10000 NFTs ، أي ما يعادل 10000 قطعة فنية أصلية.
 
وكان على هواة الجمع الذين اشتروا واحدة من لوحات الفنان البريطانى أن يختاروا بين الاحتفاظ بـ NFT أو استبدالها بالعمل الفني المادي.
 
وقال معرض نيوبورت ستريت في لندن إن 5149 مشتريًا اختاروا الأعمال الفنية الأصلية بينما اختار 4851 مشتريًا NFTs.
والرمز غير القابل للاستبدال هو وحدة بيانات فريدة وغير قابلة للاستبدال مخزنة في سجل رقمي ويمكن استخدام NFTs لتمثيل العناصر القابلة للاستنساخ بسهولة كعناصر فريدة، وذلك باستخدام تقنية سلسلة الكتل لإنشاء إثبات ملكية مؤكدة .
الفنان
الفنان

حريق
حريق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة