ريال مدريد ومانشستر سيتي يتأهلان لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. الملكى يخطف تعادلا قاتلا من شاختار.. السيتيزينز يتأهل بعد تعادل دورتموند وإشبيلية.. تشيلسي يكرر الفوز على ميلان.. وباريس يقع فى فخ بنفيكا

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 12:19 ص
ريال مدريد ومانشستر سيتي يتأهلان لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. الملكى يخطف تعادلا قاتلا من شاختار.. السيتيزينز يتأهل بعد تعادل دورتموند وإشبيلية.. تشيلسي يكرر الفوز على ميلان.. وباريس يقع فى فخ بنفيكا جانب من لقاء ريال مدريد وشاختار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ناديا ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في التأهل إلى الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد وصولهما إلى النقطة العاشرة خلال مباريات المسابقة القارية التى أقيمت مساء الثلاثاء.

ريال مدريد يتأهل لدور الـ16

روديجر
روديجر

تعادل فريق ريال مدريد الإسباني مع نظيره شاختار دونتسك الأوكراني، بهدف لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "الجيش البولندي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات، وحسم ريال مدريد تأهله لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، عقب تعادله القاتل.

أحرز أولكسندر زوبكوف الهدف الأول لصالح فريق شاختار دونتسك بالدقيقة 46 من زمن المباراة، ونجح أنتونيو روديجر فى تسجيل هدف التعادل لصالح ريال مدريد بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة السادسة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا برصيد عشر نقاط، ويحتل شاختار المركز الثالث برصيد خمس نقاط، ويأتي لايبزيج ثانيا برصيد ست نقاط، ويتذيل سلتيك ترتيب فرق المجموعة بنقطة واحدة.

مانشستر سيتي يتأهل عقب تعادل دورتموند وإشبيلية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

وحسم التعادل الإيجابي 1-1، مواجهة بوروسيا دورتموند، الألماني ضد إشبيلية الأسباني، في اللقاء الذي جمع الفريقان مساء الثلاثاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل دورتموند، ضمن مباريات المجموعة السابعة بالجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم إشبيلية عن طريق نيانزو كواسي، في الدقيقة 18، وتعادل بوروسيا دورتموند في الدقيقة 35، عن طريق جود بيلينجهام.

وبتلك النتيجة ضمن مانشستر سيتي، التأهل لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا عن المجموعة السابعة، رغم اتعادله في نفس المجموعة ضد كوبنهاجن الدنماركي سلبيا.

ويحتل السيتي المركز الأول برصيد 10 نقاط، ويأتي بوروسيا دورتموند ثانيًا برصيد 7 نقاط، وإشبيلية الأسباني ثالثًا برصيد نقطتين، وبنفس الرصيد كوبنهاجن الدنماركي صاحب المركز الرابع والأخير.

تشيلسي يكرر الفوز على ميلان

تشيلسي
تشيلسي

وحقق نادي تشيلسي الإنجليزي فوزاً مستحقاً على حساب مضيفه ميلان بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات.

أحرز هدفي تشيلسي كل من جورجينيو (ضربة جزاء)، وأوباميانج في الدقيقتين 21، و34 على التوالي حيث شهدت فعاليات الشوط الأول حصول بوكايو توموري على الطرد المباشر في الدقيقة 20.

بهذه النتيجة اعتلى فريق تشيلسي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقى هدفين.

بينما تذيل ميلان بطل الدوري الايطالي بجدول ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتسجيل 4 أهداف وتلقى 7.

بنفيكا يفرض التعادل على باريس

مبابي
مبابي

وسقط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في فخ التعادل من جديد أمام نظيره بنفيكا البرتغالي 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء" فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة فى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

جاء هدف باريس عبر النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، وتعادل جواو ماريو لبنفيكا في الدقيقة 62 أيضا عبر ركلة جزاء أيضا.

وأصبح كيليان مبابي هو الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا متجاوزًا اديسون كافاني، حيث أصبح رصيد كيليان مبابي 31 هدفا فيما سجل إدينسون كافاني 30.

وبهذه النتيجة يتأجل تأهل الفريقان إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث يمتلك كلا منهما 8 نقاط، ويتفوق باريس في الصدارة بفارق الأهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة