أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البترول: توجه الشركات الكويتية لتعزيز التعاون مع القطاع يلقى دعماً كبيراً

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 04:55 م
وزير البترول: توجه الشركات الكويتية لتعزيز التعاون مع القطاع يلقى دعماً كبيراً المهندس طارق الملا خلال اللقاء
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة و محمد السرحان مدير الشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية " كوفبيك " في مصر، حيث تم بحث موقف أنشطة الشركة واستثماراتها في حقول إنتاج البترول والغاز بخليج السويس والصحراء الغربية والبحر المتوسط، وسبل تدعيمها خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل النجاحات التي حققتها الشركة في خليج السويس بمنطقة امتياز جيسوم/ طويلة علاوة على وجود فرص واعدة في منطقة امتياز رأس كنايس بالصحراء الغربية .
وأكد المهندس طارق الملا أن توجه الشركات الكويتية لتعزيز التعاون مع قطاع البترول يلقى دعماً وترحيباُ كبيراً من القطاع في إطار بناء شراكات اقتصادية قوية وزيادة النجاحات المشتركة، مشيرا الى أن العلاقات المتميزة وتوافر الفرص والاحتمالات الواعدة في مصر يشكل حافزاً للشركات لضخ المزيد من الاستثمارات.
 
ولفت الوزير الى الشراكة الممتدة بين قطاع البترول وشركة كوفبيك الكويتية وتاريخ عملها في مصر ، علاوة على الشراكة المتميزة والناجحة مع مؤسسة البترول الكويتية التى تعد كوفبيك أحد أذرعها، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.
 
ومن جانبه اوضح مدير شركة كوفبيك مصر أن تاريخ عمل الشركة في مصر الذى يمتد لأكثر من 40 عاماً منذ عام 1981 يجعلها حريصة على تعزيز التعاون مع قطاع البترول المصرى و تدعيم أنشطتها واعمالها، مؤكداً ان ماتحقق من نجاح مشترك في مشروعات جيسوم بخليج السويس يدعو للفخر ويمكن البناء عليه لتحقيق المزيد من النجاحات، وأشاد بالتطور الكبير والمجهودات المبذولة لتطوير البنية الأساسية في كافة انحاء مصر والتي تعد من أهم عوامل نجاح الإستثمار وتحفيز المستثمرين. 
 
ومن جانبه أكد السفير الكويتى على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وهو ما يهيىء المجال لمزيد من التعاون والعمل المشترك في كافة المجالات وخاصة البترول والغاز في ضوء ما تحققه مصر من نتائج مشهودة في هذا القطاع وتوفير فرص استثمارية مشجعة. 
 
حضر اللقاء الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة