صور.. العالم هذا المساء.. جنازة مهيبة فى الهند لأنثى تمساح "نباتية" نفقت بعمر 80 سنة.. بيع ماسة وردية بـ60 مليون دولار فى مزاد علنى.. دروس خاصة للأمير جورج بعنوان "كيف تكون ملكا" رغم عدم تجاوزه الـ9 سنوات

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. جنازة مهيبة فى الهند لأنثى تمساح "نباتية" نفقت بعمر 80 سنة.. بيع ماسة وردية بـ60 مليون دولار فى مزاد علنى.. دروس خاصة للأمير جورج بعنوان "كيف تكون ملكا" رغم عدم تجاوزه الـ9 سنوات أهم الأحداث العالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:

 

جنازة مهيبة فى الهند لأنثى تمساح "نباتية" نفقت بعمر 80 سنة

 
شارك المئات فى الهند أمس الاثنين بجنازة مهيبة، أقيمت لتمساحة "نباتية" يعتقد عدد كبير من سكان ولاية كيرالا الواقعة بأقصى الجنوب الغربي الهندي، أنها كانت "مقدسة" طوال حياتها التي امتدت 80 سنة، وفي معظمها كانت التمساحة بابيا من أتباع نظام غذائي نباتي في بحيرة قرب معبد هندوسي بجنوب الولاية، وذلك وفقًا لما نشره موقع "العربية".
 
ونقلت الوكالات عن سكرتير المعبد، راماشاندران بهات، أن بعض الأهالي وجدوها طافية فجر أمس على مياه البحيرة بلا حياة "بعد أن توقفت عن الطعام لعدد من الأيام".
 
أما عن المعبد، فذكر السكرتير أن تاريخه يمتد إلى 3000 عام مضت، وهو مكرس للإله الهندوسي Vishnu المحمي منذ قرون من تمساح "مقدس" وحيد دائما، وأن آخر تمساح سبق "بابيا" إلى حماية المعبد "قتله الجيش البريطاني في 1940 بالرصاص، وبعده ظهرت "بابيا" في البحيرة.. لا يمكننا أن نقول من أين أتت، لكن البحيرة متصلة بكهوف تحتها"، وفق تعبيره.
 
واعتبروا "بابيا" مقدسة، لأنها لم تهاجم أبدا حيوانا آخر أو أي إنسان، بما في ذلك أطفال يأتي بهم ذووهم إلى حافة البحيرة "للمسها والحصول على بركاتها" وأمس تم تزيين جثة "بابيا" المتقشرة بالورود المباركة قبل أن يتم حملها عبر حشد المعزين على سرير من أوراق جوز الهند، ثم دفنها بمجمع المعبد، في مشهد حزين.
 
 
التمساحة
التمساحة
 
 
مشاركون فى الجنازة
مشاركون فى الجنازة
 

بيع ماسة وردية بـ60 مليون دولار فى مزاد علنى

 

باعت دار سوثبى للمزادات ماسة ورديّة مقابل 60 مليون دولار، ليتجاوز سعرها المتوقّع بأكثر من الضعف، حيث تم بيع الماسة الضخمة مقابل 453.2 مليون دولار هونج كونج، أى نحو 58 مليون دولار أمريكى تقريبًا، على الرغم من أن ثمن الماسة المتوقع، كان مقابل 21 مليون دولار فقط، وفقا لموقع cnn عربية.

 
الماسة الوردية
الماسة الوردية
 
 
الماسة
الماسة
 
 

رغم عدم تجاوزه الـ9 من عمره.. دروس خاصة للأمير جورج بعنوان "كيف تكون ملكا"

 
 
لا يزال عهد الأمير جورج كملك للمملكة المتحدة بعيدًا جدًا، ومع ذلك، فإن تعليمه الملكى الرسمي سيبدأ فى المستقبل القريب، وفقا لموقع "نيويورك بوست".
 
وأشار كاتب السيرة الملكية روبرت لاسى، إلى أن جورج، 9 أعوام، سيأخذ دروسًا مثل تلك الدروس التى أخذها والده، الأمير ويليام، 40 عامًا، وجده الملك تشارلز الثالث، 73 عامًا ، وجدته الكبرى، الملكة إليزابيث الثانية، لإعدادهم للحكم.
 
أوضح لاسي أن وليام كان له علاقة خاصة مع جدته وتعلم منها الكثير، عندما كان ويليام طالبًا في كلية إيتون، التقى بالملكة لتناول الشاى في قلعة وندسور وتعلم ما لا يمكنه في المدرسة: كيف يكون ملكًا.
 
وقال لاسى: "لطالما كان هناك تقارب خاص بين ويليام والملكة، وقد أولت اهتمامًا خاصًا به" ، حسبما ذكرت صحيفة ميرور.
 
وأضاف، "عندما أصبح ويليام مراهقًا، كانت ستأخذه في قلعة وندسور وستفتح الصناديق الحكومية وتوجهه خلال الأوراق، لقد كان تعليم ويليام الدستورى، من المتوقع أن يتلقى جورج تعليمه حول واجباته الملكية الرسمية والدستور، فضلاً عن أهمية الكومنولث، إنها مسؤولية كبيرة لشاب وشيء كان جورج أول من يتعلم عنه منذ وقت ليس ببعيد"
 
 
الأمير جورج بصحبة والده
الأمير جورج بصحبة والده
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة