أشهر 5 كتاب معاصرين فى ألمانيا.. تعرف عليهم

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 10:18 ص
أشهر 5 كتاب معاصرين فى ألمانيا.. تعرف عليهم كلاوس بيتر وولف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الثقافة الألمانية ومازالت تقدم الكثير من الكتاب بدءا من جوته إلى هيرمان هيسه وجونتر جراس، وغيرهم من الكتاب الذين فازوا بأرفع الجوائز والأوسمة وهنا نتعرف على أِهم الكتاب الألمان فى وقتنا الحالى.

 

هيرتا مولر

ولدت هيرتا مولر البالغة من العمر 69 عاما فى رومانيا لكن لغتها الأم الألمانية، مُنعت أعمالها من هيئة الرقابة فى رومانيا، وبدأت شهرتها الدولية منذ بداية التسعينيات، ترجمت أعمالها إلى أكثر من عشرين لغة، وحصلت على جائزة نوبل فى الأدب عام 2009، لتكون المرأة الثانية عشر التى حصلت على الجائزة بهذا الفرع منذ إطلاقها عام 1901.

هيرتا مولر
 

جوديث شالانسكى

أصبحت الكاتبة الألمانية جوديث شالانسكى المؤلف التاسع الذى يتم اختياره لمكتبة المستقبل التى تطلب من المؤلفين إنجاز أعمال أدبية لن يتم الكشف عنها للقراء حتى عام 2114، وهو ما يدل على أهميتها ككاتبة ألمانية معروفة فى أوروبا، وقد رشحت من قبل لجائزة مان بوكر عن روايتها قائمة الخسارات.

شالانسكى
 

ماكس جولت

يعتبر الكاتب والموسيقى الألمانى ماكس جولت من أبرز المؤلفين فى ألمانيا وقد حاز مؤلف كتاب "قطة وجولت" على جائزة ياكوب جريم للغة الألمانية والمعروفة أيضا بجائزة الثقافة فى اللغة الألمانية والتى تبلغ قيمتها 30 ألف يورو.

جولت
 

كلاوس بيتر وولف

يعد الكاتب الألمانى كلاوس بيتر وولف، الأكثر مبيعا فى بلاده بفضل سلسلة روايات الجريمة "جريمة فريزلاند الشرقية"، وقد تصدرت الرواية الأحدث فى تلك السلسلة "الغضب: القضية الجديدة لآن كاثرين كلاسن" قائمة الروايات الأكثر مبيعا بألمانيا حتى باعت أكثر من نصف مليون نسخة.

كلاوس بيتر وولف
كلاوس بيتر وولف

 

مارتن فالزر

يعتبر الروائى الألمانى "مارتن فالزر" أحد الشخصيات الأساسية فى الأدب الألمانى المعاصر ويسمى "صائد الجوائز" فلا توجد جائزة أدبية مهمة لم يحصل عليها، وعندما وصل مشارف الـ50 عاما كان قد نال أهم الجوائز الأدبية فى ألمانيا ومنها جائزة هرمان هيسه مروراً بجائزة شيلر وصولاً إلى جائزة بوشنر، من أشهر مؤلفاته رواية جواد هارب التى باعت ملايين النسخ.

مارتن فالرز
مارتن فالرز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة