أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة السبت الكروي بمواجهات نارية فى الـ"بيج 5".. آرسنال يتحدى توتنهام بديربي شمال لندن.. صلاح يسجل الظهور 200 باليريميرليج بلقاء ليفربول ضد برايتون.. برشلونة فى ضيافة ماريوكا.. ومرموش وتريزيجيه فى مهمة جديدة

السبت، 01 أكتوبر 2022 11:10 ص
عودة السبت الكروي بمواجهات نارية فى الـ"بيج 5".. آرسنال يتحدى توتنهام بديربي شمال لندن.. صلاح يسجل الظهور 200 باليريميرليج بلقاء ليفربول ضد برايتون.. برشلونة فى ضيافة ماريوكا.. ومرموش وتريزيجيه فى مهمة جديدة محمد صلاح
كتب- هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، العديد من المواجهات النارية فى مختلف ملاعب العالم بمختلف مسابقات الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى إنجلترا، صوب 7 مواجهات مرتقبة في منافسات الجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، ومن أبرز المواجهات ديربي لندن بين توتنهام وأرسنال وليفربول مع برايتون.

ليفربول ضد برايتون

ويستضيف ليفربول المحترف بين صفوف النجم المصري محمد صلاح نظيره برايتون في الرابعة عصرا على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

ويدخل ليفربول المباراة وهو في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 وخسارة واحدة بخلاف مواجهة مؤجلة أمام تشيلسي بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 6.

بينما يتواجد برايتون في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 5.

ويحتفل محمد صلاح بالمشاركة في المباراة رقم 200 في الدوري الإنجليزي بشكل عام سواء مع ناديه الحالي ليفربول أو السابق تشيلسي.

وسبق أن شارك محمد صلاح في مباراتين مع نادي تشيلسي عندما كان لاعباً في صفوفه موسم 2013-2014، قبل أن يرحل على سبيل الإعارة الى الدوري الايطالي قبل العودة الى البريميرليج من جديد عبر بوابة الريدز.

وشارك محمد صلاح مع نادي ليفربول في 197 مباراة وبات على استعداد للاحتفال بالمباراة رقم 200 في الدوري الإنجليزي خلال مباراة اليوم.

وساهم محمد صلاح في 4 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي بعدما استطاع تسجيل هدفين وصناعة مثلهم ويأمل الفرعون في إعادة ماكينة أهدافه من جديد للمنافسة على لقب هداف البريميرليج والدفاع عن لقبه.

ونال محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي 3 مواسم في تاريخ مشاركاته مع نادي ليفربول لينضم الى أساطير قليلة استطاعت أن تحققه نفس العدد من الألقاب.

آرسنال ضد توتنهام

كما يشهد ملعب الإمارات ديربي شمال لندن بين آرسنال وتوتنهام في والحدة والنصف ظهرا، وهي المواجهة التي يخوضها المدفعجية متصدرين جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة ، بينما يتواجد توتنهام في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

ويغيب عن مباراة اليوم النجم المصري محمد النني لاعب وسط فريق ارسنال بسبب اصابته التي تأكد على أثرها غيابه لنهاية العام على أن يعود للمشاركة بعد نهائيات كأس العالم المقبلة.

وفي بقية مباريات الدوري الإنجليزي اليوم، يحل تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على نظيره كريستال بالاس في المباراة التي ستقام بينهما في الرابعة عصراً على معلب "سيلهرست بارك"، ويلتقي فولهام مع نيوكاسل، وساوثهامبتون مع إيفرتون، وبورنموث مع برينتفورد، ووست هام مع وولفرهامبتون.

​ريال مايوركا ضد برشلونة

وننتقل إلى الدوري الإسباني، إذ يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على ريال مايوركا، ضمن مباريات الجولة السابعة في التاسعة مساء على ملعب إيبيروستار.

ويدخل برشلونة المباراة وهدفه حصد النقاط الكاملة، من أجل مواصلة المشوار وتضييق الخناق على ريال مدريد فى الصدارة، حيث إنه يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 16 نقطة.

كما يلتقي أتلتيكو مدريد السابع برصيد 10 نقاط مع إشبيليه الخامس عشر برصيد 5 نقاط.

الإنتر ضد روما

وتشهد منافسات الدوري الإيطالي مواجهات من العيار الثقيل، حيث يشهد ملعب سان سيرو "جيوزيبي مياتزا" قمة نارية بين إنتر ميلان ضيفه روما في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الإيطالي.

ويخوض إنتر ميلان المباراة وهو في المركز السابع برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن نابولي وأتالانتا صاحبي الصدارة، بينما يحتل روما المركز السادس برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن منافسه.

نابولي ضد تورينو

ويسعى نابولي، المتصدر برصيد 17 نقطة، إلى تحقيق الفوز ومواصلة صدارته للكالتشيو، عندما يستضيف تورينو التاسع برصيد 10 نقاط، في تمام الساعة الثالثة عصرا ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويدخل نابولي قيادة مدربه الايطالي سباليتي المباراة منتعشا بالنتائج الجيدة التي يحقهها منذ انطلاق الموسم الحالي سواء في الدوري الايطالي أو دوري أبطال أوروبا.

​ إمبولي ضد ميلان

وأخيرا يحل فريق ميلان صاحب المركز الخامس  ضيفا على نظيره إمبولي الرابع عشر، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء اليوم، بالجولة الثامنة من عمر الدوري الإيطالي أيضًا.

ويسعى ميلان إلى استعادة الانتصارات لمواصلة الزحف نحو الحفاظ على لقبه الأخير من الدوري الإيطالي، حيث وقعت كتيبة بيولي في فخ الهزيمة في الجولة الماضية، عقب فوز نابولي بهدفين مقابل هدف للعملاق  الروسونيري.

ويحتل ميلان المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة، بينما يأتي إمبولي في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط.

مرموش يقود فولفسبورج ضد شتوتجارت
 

بينما ينتظر النجم المصر عمر مرموش مواجهة قوية عندما يقود فريق فولفسبورج ضد شتوتجارت في الثالثة والنصف عصرا بالجولة الثامنة في الدوري الألماني.

ويحتل فولفسبورج المركز قبل الأخير في الدوري الألماني برصيد 5 نقاط، ويتساوى معه شتوتجارت بنفس الرصيد من النقاط.

تريزيجيه مع طرابزون أمام قيصري سبور

وكذلك الآمر لمحمود حسن "تريزيجيه"، الذي سيقود طرابزون أمام قيصري سبور في الرابعة مساء بالأسبوع الثامن في الدوري التركي.

ويعيش تريزيجيه حالة من التألق هذه الفترة مع فريقه التركي، حيث وصل للهدف رقم 30 فى مشواره بمسابقة الدوري التركي الممتاز مع مختلف الأندية التى لعب بقميصها خلال السنوات الأخيرة.

وأحرز تريزيجيه هدفا فى فوز فريقه طرابزون سبور فوزًا مثيرًا فى الوقت القاتل من المباراة ضد جازينتاب بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وأصبح تريزيجيه يمتلك فى رصيده 30 هدفا في الدوري التركي الممتاز، بالإضافة إلى 21 تمريرة حاسمة، وذلك خلال مشاركته فى 85 مباراة بإجمالى 7 آلاف و341 دقيقة.

باريس سان جيرمان ضد نيس
 

ويستضيف فريق باريس سان جرمان نظيره نيس على ملعب بارك دي برانس، فى التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز لتعزيز رصيده من النقاط للاستمرار في الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي، حيث إنه يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 22 نقطة.

على الجانب الآخر، يسعى نيس إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة القوية من أجل تصحيح المسار، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة