الكاتبة الأمريكية كارول جويس أوتس تعانى بسبب "الشقراء" مارلين مونرو

السبت، 01 أكتوبر 2022 07:30 م
الكاتبة الأمريكية كارول جويس أوتس تعانى بسبب "الشقراء" مارلين مونرو مارلين مونرو وكارول جويس اوتس
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى مؤلفة رواية "شقراء" الأمريكية جويس كارول أوتس التي كتبت رواية الخيال عن السيرة الذاتية التي يستند إليها فيلم نيتفليكس بسبب الخطاب المحيط بصورة مارلين مونرو في الفيلم، وقد أجابت كارول جويس أوتس على بعض الأسئلة الملحة من المعجبين عبر تويتر، بما في ذلك حول رد الفعل العنيف الذي تلقاه الفيلم بأنه يمثل صدمة.
 
يعيد فيلم Blonde أو شقراء إعادة سرد خيالية لحياة نجمة الفيلم والموت المبكر لها، فضلا عن عرضه العديد من المآسي خلال حياة مونرو بما في ذلك الإساءة التي تعرضت لها من والدتها والاعتداءات التي تعرضت لها في هوليوود وفقا لمجلة فارايتى. 
 
وبالإضافة إلى غضب المعجبين بمارلين مونرو على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض الفيلم أيضًا لانتقادات من قبل العديد من النقاد السينمائيين بما في ذلك مانوهلا دارجيس من The New York Times، التي كتبت في مراجعتها: "نظرًا لكل الإهانات والفظائع التي عانت منها مارلين مونرو خلال 36 عامًا من عمرها، لم يكن هناك داع لذكر بذاءات معنونة باسم "شقراء".
 
بدورها قالت كارول جويس أوتس عبر تويتر دفاعا عن سرديتها التى تحولت لفيلم: أعتقد أنه عمل رائع فيما يتعلق بالفن السينمائي تم تفسير ذكر تعرض مارلين مونرو الصارخ للاعتداءات في هوليوود على أنه "استغلال"، بالتأكيد قصد المخرج أندرو دومينيك أن يروي القصة بصدق".
 
يذكر أن جويس كارول أوتس ‏كاتبة وروائية وقاصة أمريكية ولدت عام 1938 وتقوم بتدريس الأدب في جامعة برينستون منذ عام 1978.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة